31/10/2010 - 11:02

احد الطيارين الاسرائيليين الرافضين لعمليات الاغتيال الاجرامية التي ينفذها سلاح الجو ، يتراجع عن موقفه!

العقيد ران: التنديد الشعبي الواسع والرد العنيف لسلاح الجو دفعني للتفكير مجددا * رفض تنفيذ الاوامر ليس الاسلوب الوحيد للتعبير عن الاحتجاج !

احد الطيارين الاسرائيليين الرافضين لعمليات الاغتيال الاجرامية التي ينفذها سلاح الجو ، يتراجع عن موقفه!
اعلن احد الطيارين الـ27 الموقعين على عريضة رفض تنفيذ عمليات الاغتيال الاجرامية التي يقوم بها سلاح الجو الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية، انسحابه وتراجعه عن موقفه..

وقال الطيار ( العقيد ران ) في رسالة بعث بها الى قائد سلاح الجو الاسرائيلي، دان حالوتس اليوم انه قد اخطأ عندما وقع العريضة وقد دفعه التنديد الشعبي الواسع والرد العنيف لسلاح الجو للتفكير مجددا بالامر ..معتبرا ان رفض تنفيذ الاوامر ليس الاسلوب الوحيد للتعبير عن الاحتجاج !.

واوضح الطيار ان قرار الانضمام الى الطيارين وتوقيع العريضة جاء على خلفية الشعور بالاحباط والمرارة ...فـ سنوات الاحتلال الطويلة ادت الى ضعضعة الحدود بين ما هو جيد وما هو سيء وبين المقبول والمرفوض..لقد تبين ان الاسلوب الذي اخترته للتعبير عن احتجاجي كان غير صحيح وفهم من قبل المجتمع وعائلتي كعصيان وهذا ليس بصحيح ..

جدير بالذكر هنا ان قائد قائد سلاح الجو الاسرائيلي، الجنرال دان حالوتس، عمم قبل يومين رسالة اوضح فيها الخطوات التي اتخذت ضد الطيارين الـ 27 واشار الى انه تقرر استدعاء هؤلاء الطيارين الى قياداتهم والطلب منهم العدول عن ما كتبوه في عريضتهم ..مشددا على انه سيتم تنحية من يصر على رأيه من الخدمة في صفوف سلاح الجو وسيطلب من الذين يعدلون عن مواقفهم نشر اقوالهم عبر وسائل الاعلام المختلفة، وهو ما فعله احد الطيارين اليوم...

وبعث حالوتس، برسائل الى قادة القواعد التي يخدم فيها الطيارون وطلب منهم اجراء محادثات مع الطيارين وتعليق خدمتهم اذا تبين انهم متمسكون بما جاء في الرسالة كما امر حالوتس بتعليق خدمة الطيارين الذين يعملون مرشدين للطيران في قاعدة حتسيريم، وكانوا من بين الموقعين على الرسالة.

الى ذلك، اصدر امرا باقصاء تسعة طيارين من الـ 27 كونهم يؤدون الخدمة الدائمة، عن مناصبهم، على خلفية توقيعهم على الرسالة

جدير بالذكر ايضا ان سلاح الجو الاسرائيلي قام في حزيران الماضي بفصل طالبين من كلية الطيران، عشية موعد تخرجهما من الكلية، وحرمهما من الحصول على شهادة طيار، لانهما ابديا موقفا مماثلا لموقف الطيارين الرافضين.

وقالت مصادر صحفية اسرائيلية انه طلب الى الطلاب الرد على سؤال وجه اليهم حول اذا ما كان يمكنهم رفض امر بقصف مواقع للفدائيين اذا كانت تقع داخل منطقة مأهولة بالسكان. ولم يتردد الطالبان بالاجابة انه يمكنهما الامتناع عن تنفيذ امر كهذا، فتم فصلهما من الدورة

التعليقات