31/10/2010 - 11:02

ارتفاع ملحوظ في محاولات تنفيذ عمليات جراء التصعيد الاسرائيلي في القدس

سجلت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية 125 محاولة لعمليات من الفصائل ضد اهداف اسرائيلية خلال الشهر الماضي مقابل 53 محاولة في شباط (فبراير) الماضي.

ارتفاع ملحوظ في محاولات تنفيذ عمليات جراء التصعيد الاسرائيلي في القدس
أظهر تقرير حديث لجهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) أن شهر اذار (مارس) الماضي شهد ارتفاعاً ملحوظاً في محاولات الفصائل الفلسطينية للقيام بعمليات ضد اهداف اسرائيلية على خلفية التصعيد الإسرائيلي في القدس المحتلة والهبة الشعبية التي شهدتها المدينة أواسط الشهر المنصرم.

وحسب التقرير، فقد سجلت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية 125 محاولة لعمليات من الفصائل ضد اهداف اسرائيلية خلال الشهر الماضي مقابل 53 محاولة في شباط (فبراير) الماضي.

ونقل موقع صحيفة "معاريف"، اليوم، عن جهاز "شاباك" تقديراته أن سبب ارتفاع عدد محاولات الفصائل لتنفيذ عمليات على مختلف انواعها هو التوتر الذي شهدته المدينة المقدسة وما شهده قطاع غزة في الشهر الأخير، إذ بيّن التقرير ارتفاعاً ملحوظاً في المحاولات لتنفيذ عمليات في القدس.

وبيّن التقرير ان الفصائل الفلسطينية حاولت تنفيذ 28 عملية في القدس خلال الشهر الماضي مقابل 3 محاولات خلال شباط الماضي، فيما شهد الشهر الماضي 36 محاولة لتنفيذ عملية من القطاع مقابل 13 محاولة في شهر شباط.

وعلى الرغم من نتائج التقرير، فقد استطاعت فصائل المقاومة الفلسطينية تنفيذ عدة عمليات خلال الشهر الماضي أودت بحياة 3 اسرائيليين، وهم الضابط والجندي في عملية خانيونس الأخيرة والعامل التايلندي الذي قتل بسقوط قذيفة على احدى المستوطنات الزراعية جنوب اسرائيل.

ولفت التقرير إلى أن الضفة الغربية والقدس المحتلة شهدت عدة عمليات فردية مثل القاء زجاجات حارقة، فيما شهد القطاع 36 عملية منها 25 عملية اطلاق قذيفة تجاه اسرائيل و5 عمليات اطلاق قذائف هاون و5 عمليات اطلاق نار من اسلحة خفيفة واطلاق صاروخ واحد مضاد للمدرعات.

التعليقات