31/10/2010 - 11:02

استئناف حركة اقلاع الطائرات من مطار بن غوريون بعد تعطيلها منذ ساعات العصر

أعاق تشوش العمل في مطار بن غوريون اقلاع نحو 30 طائرة وغدا لقاء وزير المالية نتنياهو مع رئيس الهستدروت بيرتس في محاولة لحل الأزمة في المكاتب الحكومية

استئناف حركة اقلاع الطائرات من مطار بن غوريون بعد تعطيلها منذ ساعات العصر
عادت مساء اليوم الطائرات المقلعة من مطار بين غوريون الدولى الى الاقلاع المنتظم بعد ان تم اعاقة اقلاع نحو 30 طائرة مسافرة بسبب تشويش العمل.

وكانت سلطة المطارات الإسرائيلية قد أعلنت عصر اليوم عن توقف إقلاع جميع الرحلات الجوية من مطار بن غوريون الاسرائيلي عقب التشويشات الاقتصادية. وأضافت سلطة المطارات في بيانها أن هبوط الطائرات لا يزال متواصلاً كالمعتاد.

وقد تم تعطيل حركة الاقلاع بسبب رفض اصلاح خلخل في جهاز تصنيف الحقائق الذي يقوم بنقل الحقائب الى الطائرات المقلعة.

وقد أدى تعطيل حركة الاقلاع الى الغاء رحلات أو تأجيلها لنحو 2000 مسافرا بقوا ينتظرون حلا لهذا الأزمة مما خلق زحمة داخل قاعات المطار، هذا اضافة الى عشرات المسافرين الذين قرروا العودة الى منازلهم وعدم الانتظار.


ويذكر ان وزير المواصلات قد هدد باستصدار أوامر عمل الزامية تجبر العمال بالعودة الى العمل وعدم احداث أي تشويش. وقد باشر موظفوا الوزارة خلال ساعات على استصدار مثل هذه الأوامر الى ان تم حل الأزمة دون الحاجة للجوء الى استخدام هذه الأوامر.

هذا وسوف يلقتي غدا وزير المالية بنيامين نتنياهو من رئيس نقابة العمال العامة، عضو الكنيست عمر بيرتس، في محاولة للتوصل الى حل لمشكلة المكاتب الحكومة ومنع استمرار الاجراءات التباطؤية.

التعليقات