31/10/2010 - 11:02

استطلاع : بيرس سيفوز برئاسة حزب العمل في الجولة الاولى

قبل يوم من الانتخابات الداخلية لرئاسة حزب العمل يتواصل الصراع بين بيرس وبيرتس، واستطلاع يتوقع فوز بيرس بـ49% من الاصوات مقابل 38 لبيرتس

استطلاع : بيرس سيفوز برئاسة حزب العمل في الجولة الاولى
توقع استطلاع للرأي اجري بين المنتسبين الى حزب العمل الاسرائيلي فوز الوزير شمعون بيرس برئاسة الحزب، في الجولة الاولى للانتخابات التمهيدية التي ستجري يوم غد الاربعاء، يليه منافسه القوي عمير بيرتس ومن ثم، وبفارق كبير، المرشح الثالث بنيامين بن اليعزر.

وكانت المنافسة بين بيرس وبيرتس على أشدها ومتقاربة جدا في الاستطلاعات، حتى يوم امس، حيث انقلب الميزان لصالح بيرس اثر توصله الى صفقة مع متان فلنائي، انسحب الاخير بموجبها من المنافسة مقابل وعده بمنصب الرجل الثاني في حكومة يشكلها بيرس، وحصوله على حقيبة الأمن.

وقد هاجم بيرتس، بكل شدة هذه الصفقة، امس، معتبرا انها تأتي لانقاذ شارون وليس لدعم بيرس، وتوجه الى اعضاء حركة القرى التعاونية (الكيبوتسات) الذين اعتبروا مصدر دعم رئيسي لفلنائي كي ينضموا اليه، في ما اسماه "الانقلاب الاجتماعي وبناء مجتمع ديموقراطي اشتراكي".

لكن الاستطلاع الذي اجرته د. مينا تسيماح، من معهد "داحف" لصالح صحيفة "يديعوت احرونوت"، يشير الى احتمال فوز بيرس بغالبية 49% من الأصوات مقابل 38% لعمير بيرتس، و9% فقط لبنيامين بن اليعزر.

كما تبين من الاستطلاع ان غالبية المنتسبين (56%) يدعمون بقاء حزب العمل في حكومة اريئيل شارون، فيما يعارض ذلك 31%.

يشار الى ان الكنيست الاسرائيلي صادق الليلة الماضية على تعيين متان فلنائي وزيرا للعلوم في حكومة شارون. وكان فلنائي قد شغل منصب القائم بأعمال وزير العلوم منذ انضمام حزب العمل الى الحكومة.

التعليقات