31/10/2010 - 11:02

استطلاع: 58% من الاسرائيليين يؤيدون خطة الانفصال

40% يدعمون بقاء المستوطنين الرافضين لخطة الانفصال في مستوطناتهم وعلى مسؤوليتهم الخاصة*43% يعتقدون انه يتحتم الدخول في مفاوضات مع الفلسطينيين بعد فك الارتباط

استطلاع: 58% من الاسرائيليين يؤيدون خطة الانفصال
يستدل من استطلاع للرأي أجرته حركة "سلام الآن" الاسرائيلية ونشرت نتائجه اليوم (الاثنين)، ان 40 بالمئة من الجمهور الاسرائيلي يدعم بقاء المستوطنين الرافضين لخطة الانفصال في مستوطناتهم وعلى مسؤوليتهم الخاصة.

وحسب الاستطلاع يدعم 58% من الجمهور الاسرائيلي خطة الانفصال، فيما ترتفع نسبة الذين يؤمنون بأنه سيتم تنفيذها الى 72%.

ويستدل من الاستطلاع، ايضا، ان غالبية الجمهور الاسرائيلي لا يعرف المناطق التي ستشملها خطة الانفصال. وقال 87% انهم لم يزوروا قطاع غزة أبداً، فيما قال 52% انهم لم يعبروا الخط الأخضر ابداً. كما لا يعرف غالبية الجمهور ان اريئيل ومعاليه ادوميم وكوخاف يئير وعوفرة هي مستوطنات قائمة على اراضي الضفة الغربية المحتلة.

واعرب 9.6% من المشاركين في الاستطلاع عن اعتقادهم بأن التعويضات التي ستدفع للمستوطنين باهظة جدا، فيما قال 38.1% انها معقولة، بينما يعتقد 25.3% انها ضئيلة!

وقال 53% ان الحكومة تستثمر في المستوطنات اكثر مما تستثمر في بلداتهم الواقعة داخل الخط الأخضر

وفي ردهم على سؤال حول ما يجب ان تفعله اسرائيل بعد الانفصال، قال 10% انها يجب ان تبقي الأوضاع كما هي عليه الآن، فيما قال 11% انها يجب ان تضم الكتل الاستيطانية. وقال 4.6% انها يجب ان تقوم باخلاء المزيد من المستوطنات من جانب واحد. ويعتقد 43% انه يتحتم على اسرائيل الدخول في مفاوضات مع الفلسطينيين حول الاتفاق الدائم، فيما قال 20% انهم يؤيدون الدخول في المفاوضات حول الاتفاق الدائم بشكل متزامن مع اخلاء المزيد من المستوطنات.

يشار الى ان الاستطلاع أجري من قبل شركة market watch, وشمل عينة من الجمهور البالغ في اسرائيل، ضمت 501 مواطن يهودي وعربي.



التعليقات