31/10/2010 - 11:02

استطلاعات بنتائج متناقضة بشأن نتائح الانتخابات التمهيدية لرئاسة حزب العمل..

استطلاع القناة التلفزيونية الأولى يمنح براك نسبة 38% مقابل 36% لأيالون، في حين يمنح استطلاع القناة الثانية أيالون نسبة 39% مقابل 33% لبراك..

استطلاعات بنتائج متناقضة بشأن نتائح الانتخابات التمهيدية لرئاسة حزب العمل..
أشار استطلاع للرأي أجرته القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية، أن عامي أيالون يحصل على أعلى نسبة في الانتخابات التمهيدية لحزب العمل، يليه إيهود براك.

فقد حصل عامي أيالون، بحسب الاستطلاع على نسبة 39%، في حين حصل براك على 33%، وحصل عمير بيرتس على 19%، كما حصل أوفير بينيس على 6%، وحصل داني ياتوم على 3% فقط.

وفي المقابل فقد أشار استطلاع أجرته القناة التلفزيونية الأولى إلى حصول براك على نسبة 38%، وأيالون على نسبة 36%، في حين حصل بيرتس على 17%، وحصل بينيس على نسبة 7%، وياتوم 2%.

كما تشير الاستطلاعات إلى عدم حصول أي من المرشحين على نسبة أكبر من 40%، الأمر الذي يعني إجراء جولة ثانية من الإنتخابات لرئاسة حزب العمل.

وأشارت التقارير الأولية في مقر أيالون إلى أن توقعاتهم تشير إلى حصوله على نسبة 40% من الأصوات، وأنه أقل بقليل من عدد الأصوات التي يحصل عليها براك.

وكانت قد بلغت نسبة الاقتراح حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم 58% من الأصوات الذين يصل عددهم إلى 103,498 صوتاً.

وتشير التقديرات إلى أن ارتفاع نسبة التصويت سيكون من صالح المرشحين أيالون وبراك، الأمر الذي قد يؤدي إلى حصول أحدهما على نسبة تزيد عن 40% من الأصوات، وحسم المعركة من الجولة الأولى. وفي حال عدم تمديد مدة التصويت، فمن المفترض أن تنتهي عملية التصويت في الساعة التاسعة من مساء اليوم. ومن المتوقع أن تعلن النتائج الأولية بعد ساعة ونصف.

التعليقات