31/10/2010 - 11:02

استمرار الاجراءات الاحتجاجية في جهاز التعليم غدا

* رؤساء السلطات المحلية ينظمون غدا، الأحد، مظاهرة احتجاجية في القدس قبل انعقاد جلسة الحكومة *

استمرار الاجراءات الاحتجاجية في جهاز التعليم غدا
تواصل السلطات المحلية اجراءاتها الاحتجاجية غدا، الأحد، حيث يتوقع استمرار عرقلة الدراسة في جهاز التعليم. وسوف تتغيب مساعدات رياض الأطفال عن العمل غدا مما يعني اغلاق الروضات الا في الحالات التي سيقوم بها الأهالي باستبدال المساعدات.

وعلى ذات الصعيد، ينظم رؤساء السلطات المحلية غدا مظاهرة احتجاجية أمام الكنيست قبل انعقاد جلسة الحكومة المخصصة لمناقشة أزمة السلطات المحلية. وسوف يعرض الرؤساء خطتهم لانهاء الأزمة على الحكومة.

ويطالب رؤساء السلطات المحلية باعادة مبلغ 4.2 مليار شاقل لميزانية السلطات المحلية، وهو المبلغ الذي تم تقليصه من ميزانياتها، هذا بينما تشترط المالية تقديم المساعدات بقيام السلطات المحلية بفصل العديد من المستخدمين وتقليص اجور العاملين. وتخطط المالية لتقديم مساعدات بمبلغ مليار ونصف شاقل للسلطات المحلية خلال ثلاث سنوات، وهو الأمر الذي ترفضه السلطات المحلية التي تعاني من أزمة مالية خانقة.

وتشمل الاجراءات الاحتجاجية للسلطات المحلية الامتناع عن جمع النفايات، تشويش الدارسة، عدم تقديم خدمات الرفاه.

كما سيعقد رؤساء السلطات المحلية غدا، الأحد، جلسة تشاورية لبحث سبل مواصلة الاجراءات الاحتجاجية. وفي حالة عدم استجابة الحكومة لمطالبهم سيعمد رؤساء السلطات المحلية الى تصعيد الاحتجاجات واتخاذ المزيد من الخطوات.

وعلى ضوء نتائج جلسة الحكومة سيقرر رؤساء البلديات الكبرى (15 سلطة) الانضمام الى الاضراب ليشمل الاضراب بذلك جميع السلطات المحلية في البلاد.

هذا ويطالب العديد من رؤساء السلطات المحلية تصعيد الاجراءات الاحتجاجية واتخاذ خطوات غير مسبوقة بسبب تجاهل الحكومة لمطالبهم. ويقترح هؤلاء خطوات مثل: وقف تزويد المياه والكهرباء للعديد من المؤسسات المحلية وبضمنها المدارس، اغلاق شوارع رئيسية داخل نطاق السلطات المحلية وغيرها.

التعليقات