31/10/2010 - 11:02

استمرار الاضرابات واجراءات عرقلة العمل في المكاتب والدوائر الحكومية في اسرائيل

* اضراب في جميع المستشفيات في الجنوب *مستخدمو الدوائر الحكومية وموظفو المحاكم ينفذون اجراءات عمل تباطؤية *نتنياهو وبيرتس يلتقيان، مجددا، لمواصلة المفاوضات!

استمرار الاضرابات واجراءات عرقلة العمل في المكاتب والدوائر الحكومية في اسرائيل
الى ذلك، تستأنف اليوم، الاحد المفاوضات مجددا بين وزارة المالية الاسرائيلية، و الهستدروت بعد ان كانت " انفجرت " يوم الجمعة دون التوصل الى اي تقدم من شأنه المساهمة في انهاء التشويشات والاجراءات التباطؤية في العمل التي تشهدها اسرائيل منذ شهرين.

وقد اعلن وفد نقابة العمال عن وقف المفاوضات، للمرة الثانية، خلال 12 ساعة، احتجاجا على تراجع المالية عن احد البنود الاساسية في الاتفاق، والمتعلق بمسألة فصل مستخدمين من السلك العام في الدولة. فبعد ان تم الاتفاق على ان يستقيل المستخدمون المطلوب تقليصهم ، بمحض ارادتهم، وليس بواسطة الفصل التعسفي، اعلنت المالية انه اذا لم يكن عدد المستخدمين الذين سيقدمون استقالتهم كافيا، فانها ستقوم بفصل المزيد من المستخدمين.

وزعمت المالية في ردها على ذلك ان نقابة العمال اثبتت بأنها لم تكن معنية منذ البداية بالتوصل الى اتفاق بشأن " مستخدمي الدولة".

وقالت مصادر في نقابة العمال العامة إن المفاوضات التي جرت مع وزارة المالية "أعادت الطرفين الى الخلف، إلى ما قبل شهرين" منوهة بأن الشعور العامة هو "أن وزارة المالية خدعتنا".

أما مصادر وزارة المالية فقالت إن "مطالب النقابة العامة تلحق الضرر بالقدرة على إدارة دفة الأمور العامة في البلاد".

كما تهدد المالية بتقليص 10 مليون شاقل من معاشات العمال المضربين، حيث يجري الحديث عن 4400 موظف وعامل في الدوائر والمكاتب الحكومية الذين رفضوا استقبال الجمهور. وسيتم تقليص نحو 2300 شاقل لكل عامل.ينتظر أن تتجدد الاضرابات والاضرابات التباطؤية في إسرائيل, بدءاً من اليوم ،الأحد, بعد تفجر المفاوضات بين ممثلي نقابة العمال العامة (الهستدروت) ووزارة المالية الاسرائيلية.

وستشمل موجة الاضراب المتجددة،كما اعلن حتى الآن، أربعة مستشفيات في القدس والجنوب وموظفي المحاكم الاسرائيلية.ومن ناحية أخرى تتجدد الاضرابات التباطؤية في المكاتب الحكومية كافة وفي مؤسسة التأمين الوطني.

التعليقات