31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تتحدث عن اصدار "عفو" عن محمد ضيف

"خلافات حادة" بين يعلون وديختر حول اطلاق سراح مقاتلين فلسطينيين

اسرائيل تتحدث عن اصدار
افادت صحيفة يديعوت احرونوت اليوم الخميس بان اسرائيل ستصدر "عفوا" عن محمد ضيف الذي وصفته بانه "قائد الذراع العسكري لحركة حماس".

ويعتبر ضيف "المطلوب" رقم واحد للسلطات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر أمنية اسرائيلية ان "هذه واحدة من اهم بوادر النوايا الحسنة التي تعرضها اسرائيل على السلطة الفلسطينية" في اطار الاتصالات الجارية في هذه الاثناء للتوصل الى تهدئة كاملة بين الجانبين.

وسوف يتم محو اسم محمد ضيف من قائمة المقاتلين الفلسطينيين "المطلوبين" لسلطات الامن الاسرائيلية.

واشترطت اسرائيل اصدار "العفو" عن ضيف وشطب اسمه من قائمة "المطلوبين" بتعهد ضيف بالامتناع في المستقبل عن القيام بنشاط "ارهابي" على حد قول الصحيفة.

وادعت الصحيفة الاسرائيلية ان ضيف مسؤول عن مقتل 90 اسرائيليا بين جنود ومدنيين في عمليات اطلاق نار في الضفة الغربية وقطاع غزة وتفجير حافلات في مدن اسرائيلية.

يشار الى لجنة اسرائيلية فلسطينية مشتركة سيتم تشكيلها لبحث مصير المقاتلين في الفصائل الفلسطينية المسلحة والذين تطاردهم اسرائيل.

وافادت تقارير صحفية اسرائيلية الى اندلاع "خلافات حادة" بين رئيس اركان الجيش الاسرائيلي موشيه يعلون ورئيس الشاباك افي ديختر حول اطلاق سراح اسرى فلسطينيين ادينوا بقتل اسرائيليين خلال الانتفاضة وتعتبر اسرائيل ان "ايديهم ملطخة بالدماء".

ونقلت يديعوت احرونوت عن ديختر قوله انه "يحظر على اسرائيل التنازل عن مبدأ عدم التسامح مع القتلة فهذه وسيلة الردع الاهم التي حققتها اسرائيل مقابل الفلسطينيين".

وفي المقابل قال يعلون انه "بالامكان اطلاق سراح اسرى ملطخة ايديهم بالدماء وعرفات كانت يداه ملطخة بالدماء وجبريل الرجوب ايضا".

ويأتي هذا الخلاف في ظل انباء عن نية اسرائيل اطلاق سراح 500 اسير فلسطيني الاسبوع القادم مع بدء القمة الرباعية المصرية-الفلسطينية-الاسرائيلية-الاردنية في شرم الشيخ الثلاثاء القادم.


التعليقات