31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تدعي اعتقال فلسطيني كان في طريقه لتنفيذ عملية في تل ابيب

واعتقال فلسطيني آخر في مدينة يافا بادعاء انه كان من المقرر ان يوفر وسيلة نقل لجهاد شحادة

اسرائيل تدعي اعتقال فلسطيني كان في طريقه لتنفيذ عملية في تل ابيب
ادعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعتقال فلسطيني من قطاع غزة "كان في طريقه لتنفيذ عملية فدائية في مدينة تل ابيب او في مكان مكتظ بالسكان في وسط البلاد" واعتقال فلسطيني آخر (25 عاما) يقيم في يافا كان من المقرر أن يوفر لشحادة وسيلة نقل .

وحسب ما نشرته سلطات الاحتلال فقد تمكن جهاد شحادة (18 عاما) من اختراق الشريط الحدودي المحيط بقطاع غزة، بالقرب من سياج مستوطنة "نير عام" داخل الخط الأخضر.

وقالت سلطات الاحتلال ان شحادة هو اول فدائي فلسطيني يتمكن من اختراق السياج الحدودي منذ مطلع العام الجاري.

وادعى قائد الشرطة في اللواء الجنوبي، اللواء اوري بارليف ان قوات الشرطة والجيش والشاباك "أفشلت عملية كبيرة جدا في وسط اسرائيل باعتقالها لشحادة".

وحسب ما اورده ناطق عسكري اسرائيلي للاذاعة الاسرائيلية فقد تلقت الاستخبارات الاسرائيلية بلاغا عن خروج شحادة من مخيم جباليا قرابة الساعة 23:00 من ليل الجمعة / السبت، في طريقه لتنفيذ عملية في وسط اسرائيل. وتم اعلان التعبئة ونشر قوات واقامة حواجز عسكرية في المنطقة الممتدة بين سديروت واشدود، شمال قطاع غزة، وعلى مفارق المدن الرئيسية في وسط اسرائيل. كما تم اعلان الطوارئ في القرى والبلدات الاسرائيلية في الجنوب اثر العثور على الفجوة التي اجتازها شحادة في الشريط الحدودي. وتم اعتقال شحادة بالقرب من نير عام وبحوزته خمسة كيلوغرامات من المواد الناسفة المدعمة بالبراغي والمسامير.


التعليقات