31/10/2010 - 11:02

اسرائيل ترحّل المواطن التركي، عزت شاهين الى بلاده..

-

اسرائيل ترحّل المواطن التركي، عزت شاهين الى بلاده..

وصل المواطن التركي عزت شاهين الى اسطنبول عقب اطلاق السلطات الإسرائيلية سراحه من السجن الذي كان محتجزا منذ إبريل/نيسان الماضي بتهمة العمل لصالح منظمة غير شرعية.
ونظمت كتلة "التغيير والاصلاح" في المجلس التشريعي الفلسطيني في قطاع غزة " زيارة لمؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية IHH وهنأتهم بإفراج سلطات الاحتلال الاسرائيلي مؤخرا عن ممثلهم في الضفة عزت شاهين وأعربت عن تثمينها لجهود مؤسسة الاغاثة التركية في تنظيم أسطول سفن الحرية المرتقب وصوله إلى قطاع غزة".

وأشادت الكتلة بـجهود تركيا حكومة وشعبا في دعم صمود الشعب الفلسطيني والعمل على كسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.

ونقلت التقارير التركية عن "جمعية الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) في بيان لها أن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي"الشاباك" أطلق سراح شاهين بعد إستجوابه للمرة الأخيرة يوم (الاثنين) في مركز تحقيق "بتاح تكفا" وقالت انه جرى ترحليه فورا بطائرة أقلته (الاثنين) من مطار بن غوريون في تل أبيب الى إسطنبول.

وكانت قوات الامن الاسرائيلي اوقفت عزت شاهين في نقطة تفتيش عسكري لدى خروجه من بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة قبل ما يقارب الشهر ( في 27 إبريل/نيسان الماضي)، وتم تمديد فترة توقيفه مرتين بحكم قضائي وبطلب من جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي"الشاباك".

وأكدت التقارير التركية ان شاهين كان يدرس اللغة العبرية في جامعة القدس ويقوم الى جانب ذلك بتمثيل فرع جمعية الإغاثة الإنسانية(İHH) التركية في اسرائيل وهي الجمعية التي شاركت في ايصال مساعدات انسانية الى قطاع غزة عن طريق البحر قبل بضعة أشهر وتقوم حالياً بتنسيق حملة مساعدات ضخمة مؤلفة من 15 سفينة 8 منها تركية محملة بالمواد الغذائية والطبية والمواد الانشائية.

التعليقات