31/10/2010 - 11:02

اسرائيل ترفض محاكمة الجندي الذي قتل ناشطة سلام اميركية

سائق الجرافة الاسرائيلية دهس الناشطة ريتشيل كوري، عندما تصدت له مع رفاقها في رفح لمنعه من هدم منزل فلسطيني

اسرائيل ترفض محاكمة الجندي الذي قتل ناشطة سلام اميركية
قال ناطق عسكري اسرائيلي، لوكالة الانباء "رويترز"، اليوم، ان سلطات الاحتلال لا تنوي محاكمة الجندي الاسرائيلي الذي دهس بجرافته ناشطة السلام الاميركية، ريتشيل كوري، وقتلها، في السادس عشر من آذار الماضي، عندما تصدت له مع مجموعة من رفاقها لمنعه من هدم منازل فلسطينية في مدينة رفح، في قطاع غزة.

وكانت كوري (23) تنشط في منظمة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني، ونشطت في مخيمات اللاجئين لمساعدة الفلسطينيين على مواجهة جرائم الاحتلال. وفي السادس عشر من آذار، قامت قوات الاحتلال بمهاجمة عدة منازل في رفح بهدف هدمها وعزل المخيم عن منطقة الحدود مع مصر. لكن مجموعة من النشطاء تصدت لجرافة الاحتلال الضخمة، من طراز D-9. وشوهدت كوري وهي ترفع مكبرا للصوت وتنادي سائق الجرافة بأن يتوقف، فيما واصل هو تقدمه حتى دهسها واصابها بسكين الجرافة، حسب ما قاله د. على موسى مدير قسم الاستقبال فى مستشفى ابو يوسف النجار بمدينة رفح، مضيفا ان المتضامنة الامريكية اصيبت بكسور شديدة فى الرأس والجمجمة والصدر ونزيف حاد فى البطن نتيجة اصابتها اصابة حادة بسكين الجرافة الاسرائيلية.

وزعم الجيش الاسرائيلي بأن كوري لم تتعرض الى الدهس، وانما تلقت ضربة قوية من كف الجرافة، وحمل المسؤولية للقتيلة ولرفاقها متهما اياهم "بالتصرف بشكل غير قانوني"!.

يشار الى ان قوات الاحتلال اطلقت منذ مقتل كوري، النار على العديد من نشطاء المنظمة الدولية، واصابت اثنين منهم على الأقل.

التعليقات