31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تزعم اطلاق صاروخ واحد على منطقة خالية من المتظاهرين!

النائب عزمي بشارة يطالب بتقديم شارون وموفاز ويعلون الى محكمة جرائم الحرب الدولية* اليسار الاسرائيلي يطالب بسحب الجيش من رفح

اسرائيل تزعم اطلاق صاروخ واحد على منطقة خالية من المتظاهرين!
زعمت الناطقة بلسان جيش الاحتلال الاسرائيلي، روت يارون، تعقيبا على جريمة رفح اليوم، ان طائرة مروحية حربية اسرائيلية اطلقت صاروخا واحدا باتجاه منطقة مفتوحة وخالية من المواطنين الفلسطينيين بالقرب من مكان المظاهرة. وادعت ايضا ان صدور الامر باطلاق الصاروخ جاء نتيجة اقتراب المتظاهرين الفلسطينيين من حاجز لقوات الاحتلال "مما شكل خطرا على قواتنا" على حد زعمها.

وزعمت مصادر عسكرية في جيش الاحتلال، بوقاحة وهمجية ان الشهداء الفلسطينيين سقطوا من جراء اطلاق المقاومين الفلسطينيين قذائف مضادة للطائرات(!) التي سقطت على المتظاهرين!!

في غضون ذلك، اكد د.عزمي بشارة انه على "شارون ووزير الامن وقائد هيئة الاركان الاسرائيليين يجب ان يمثلوا امام محكمة دولية لجرائم الحرب. وهناك عليهم ان يسوغوا اعمالهم وليس امام جمهورهم هنا. ان هذا الوضع يعبر عن افلاس مطلق للاحتلال الاسرائيلي. وسوف يتم الانسحاب في نهاية المطاف لكن هذا النسحاب سيتم بعد ارتكاب جرائم ضد البشرية".

من جهة اخرى جاءت ردود الفعل من جانب السياسيين الاسرائيليين متباينة على جريمة حرب التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي البشع. وقال وزير القضاء الاسرائيلي، يوسف لبيد، انه على الرغم "ان ما جرى وقع خطأ الا انها مأساة بشرية ومأساة سياسية ناتجة عن وجودنا في غزة. ولا يمكن ان هذا الوضع على هذا النحو".

وطالب عضو الكنيست ران كوهين بوقف اعمال القتل فورا وسحب الجيش من رفح. كما طالب بتشكيل لجنة تحقيق رسمية حول من الذي اعطى الاوامر لطيار المروحية باطلاق الصاروخ باتجاه المتظاهرين.

بدورهم، هاجم اعضاء الكنيست من اليمين الفاشي كل من هاجم الجريمة التي ارتكبت في رفح. وقال عضو الكنيست اليميني المتطرف، الفاشي ارييه الداد، ان "المتعاونين مع الدعاية التي تبثها التنظيمات الارهابية انما يروجون لفريات دموية تماما مثلما فعلوا ابان القتال في مخيم جنين للاجئين".

كذلك هاجم نواب اليمين اليسار الاسرائيلي وقال المستوطن الفاشي تسفي هندل، نائب وزيرة المعارف الاسرائيلية، ان اليسار الاسرائيلي يقف الى جانب "اعداء اسرائيل وضد الجيش".

التعليقات