31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تزعم تلقيها معلومات حول مخطط لاختطاف اسرائيليين في سيناء

استكمالا لحملات التخويف التي تعود عليها الاسرائيليون عشية اعيادهم، ادعى ما يسمى "مقر مكافحة الارهاب" ان لديه معلومات حول مخطط لاختطاف اسرائيليين في سيناء

اسرائيل تزعم تلقيها معلومات حول مخطط لاختطاف اسرائيليين في سيناء
ادعى ما يسمى "مقر مكافحة الارهاب" في اسرائيل، اليوم السبت، ان لديه معلومات متراكمة حول مخطط لاختطاف اسرائيليين في سيناء خلال الاعياد العبرية هذا الشهر. وكالمعتاد اوصى هذا المقر المستجمين الاسرائيليين بالامتناع عن السفر الى سيناء، وطالب من يتواجد هناك من الاسرائيليين العودة الى بلادهم فوراً.

ويأتي هذا الادعاء مكملا لسلسلة طويلة من عمليات التخويف التي تعود عليها المستجمون الاسرائيليون عشية كل الاعياد العبرية، بهدف منعهم من زيارة الاراضي المصرية، التي باتت تعتبر مركز الاستجمام الرئيسي لهم في اعيادهم.

وكان رئيس الشاباك الاسرائيلي، يوفال ديسكين، قد شكك، في مطلع الاسبوع المنصرم، من مقدرة المصريين على مواجهة ما يسميه "تنظيمات الارهاب"، ودعا الاسرائيليين الى التخلي عن السفر الى مصر والى شواطئ سيناء تحديدا!

وحسب رأي ديسكين فان في سيناء "تنظيمات ارهابية" قريبة في افكارها من تنظيم القاعدة.

وحسب قوله "اعتقد المصريون، خلال السنوات الماضية ان المشكلة الأمنية في سيناء داخلية وهامشية، لكن العمليات التي وقعت في منتجعات سيناء مؤخرا، صفعت المصريين في وجوههم واوضحت خطورة الاوضاع". وقال ان المصريين لم يتمكنوا حتى الآن من السيطرة على "التنظيم الارهابي" الذي نفذ العمليات في سيناء، رغم ما نفذته من اعتقالات.

التعليقات