31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تشتكي لبنان وسوريا الى الامم المتحدة!

حزب الله قصف موقعين اسرائيليين في رويسات العلم والسماقة، ردا على قيام جيش الاحتلال باطلاق النيران على كفر شوبا * اصابة ضابط اسرائيلي

اسرائيل تشتكي لبنان وسوريا الى الامم المتحدة!
اكد ناطق عسكري اسرائيلي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، اصابة احد ضباط الجيش الاسرائيلي بنيران حزب الله التي استهدفت مواقع لجيش الاحتلال في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

واكد حزب الله في بيان اذاعه راديو "نور" ، مساء اليوم، ان "المقاومة الاسلامية هاجمت في تمام الساعة الثالثة وخمس دقائق من بعد ظهر اليوم، مواقع العدو الاسرائيلي في رويسات العلم والسماقة، في منطقة مزارع شبعا المحتلة، باستخدام الاسلحة المناسبة واصابتها بشكل مباشر، وذلك ردا على الاعتداءات الاسرائيلية الاخيرة".

وجاء قصف حزب الله لمواقع جيش الاحتلال، ردا على قيام الطيران الحربي الاسرائيلي، باطلاق النيران باتجاه قرية كفرشوبا، ظهر اليوم، وقصف أهداف على مشارف العاصمة اللبنانية بيروت، مساء امس، بادعاء تعرض احدى سفنه الحربية الى نيران من الاراضي اللبنانية.

وقالت مصادر لبنانية، اليوم، ان لبنان أرسل خطاب احتجاج الى كوفي عنان الامين العام للامم المتحدة يطالبه فيه بعرض الامر على مجلس الامن. وأدان الرئيس اللبناني اميل لحود الهجوم الذي وقع في قرية النعامة، على مسافة 20 كيلومترا جنوبي بيروت ووصفه بأنه انتهاك للسيادة اللبنانية.

واعلنت اسرائيل، ايضا، انها ارسلت خطاب احتجاج الى الامم المتحدة ضمنته شكوى ضد سوريا ولبنان.

وادعت اسرائيل ان طائراتها هاجمت مواقع تابعة لمقاتلين فلسطينيين.

وقال مسؤولون لبنانيون إنّ الطائرات أطلقت على الأقل أربعة صواريخ على أهداف تقع في تلال النعامة. وحسب المصادر توجد في المنطقة مواقع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة.

وقالت الجبهة الشعبية ان الصواريخ سقطت قرب مركز طبي تديره هناك. وأضافت في بيان انه لم يسقط أي جرحى أو قتلى بل وقعت فقط بعض الاضرار المادية المحدودة.

وزعمت اسرائيل انها هاجمت الموقع اثر اطلاق عدة صواريخ من جنوب لبنان، امس الاثنين، باتجاه سفينة تابعة للبحرية في المياه الإقليمية لإسرائيل في البحر الأبيض المتوسط.

وسقطت الصواريخ في البحر قرب رأس الناقورة على الحدود بين اسرائيل ولبنان.

وقالت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان إن ثلاثة صواريخ أُطلقت من منطقة الناقورة شمالي الحدود مباشرة قرب الفجر وأنها تحقق في الحادث.
الى ذلك، نقل عن وزير الامن الاسرائيلي شاؤول موفاز، اليوم الثلاثاء، قوله ان الغارة الجوية الاسرائيلية على لبنان هي بمثابة "تحذير "واضح" بأن اسرائيل لن تسكت عن الهجمات التي تشن عليها من الاراضي اللبنانية".

وأثارت الغارة تكهنات بأن رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون يحاول أن يبدو صارما في مواجهة المتشددين الذين يهددون باسقاط حكومته الائتلافية بعد أن أقر مجلس وزرائه خطته للانسحاب من غزة من حيث المبدأ يوم الاحد الماضي.

ويصف معارضو مبادرة الانسحاب من غزة الخطة بأنها "مكافأة على ما يسمونه "الارهاب".

لكن نقل عن موفاز قوله "حكومة لبنان مسؤولة عما يجرى في لبنان. واسرائيل ستواصل العمل بحسم ووضوح عندما يتعلق الامر بأي هجوم على مدنييها أو جنودها."

التعليقات