31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تصعد تحريضها على ايران وتنقله الى الحلبة الدولية

وزير الخارجية سيلفان شالوم اوعز الى سفراء بلاده في العالم بشن هذه الحملة ردا على تصريحات نسبت الى الرئيس الايراني* البرادعي يحذر اسرائيل من ضرب ايران

اسرائيل تصعد تحريضها على ايران وتنقله الى الحلبة الدولية
بدأت اسرائيل حملة دعائية دولية ضد ايران، في اطار محاولاتها التأثير على الامم المتحدة لاتخاذ اجراءات عقابية تقود الى ضرب ايران. وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان وزير الخارجية سيلفان شالوم اوعز الى سفراء بلاده في العالم بشن هذه الحملة ردا على تصريحات نسبت الى الرئيس الايراني، محمود احمدي نجاد، ، جاء فيها انه يجب نقل اسرائيل الى اوروبا.

وافادت الاذاعة ان شالوم سيلتقي مع سفراء الاتحاد الاوروبي لدى اسرائيل لنقل رسالة تحث بلادهم على العمل من اجل طرح الملف الايراني على طاولة مجلس الامن الدولي.

وقال شالوم مساء اليوم، ان "دول العالم ملزمة على العمل على مختلف الصعد من اجل طرح الملف الايراني على طاولة مجلس الامن، ووقف النظام الايراني المهووس" على حد تعبيره.

وكانت اسرائيل، بمختلف تياراتها الحزبية الصهيونية قد فتحت، الاحد الماضين جوقة التحريض على ايران في تزامن مع بدء الصراع على اصوات الناخبين الاسرائيليين تمهيدا للانتخابات البرلمانية. ودعا المرشح لرئاسة الليكود بنيامين نتنياهو، علانية الى ضرب المفاعل النووي الايراني، على غرار ما فعله رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق، مناحيم بيغن، بشأن المفاعل النووي العراقي.

وحذر مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي، اليوم، اسرائيل من ضرب المفاعل الايراني، قائلا ان خطوة كهذه ستزيد من مخاطر تدهور الحوار مع ايران، وسترد ايران عليها.

التعليقات