31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تعلن حالة التأهب تحت القصوى "خشية محاولة عرقلة القمة"

-

اسرائيل تعلن حالة التأهب تحت القصوى
تواصل الشرطة الاسرائيلية وحرس الحدود، اليوم الثلاثاء حالة التأهب تحت القصوى التي تم اعلانها امس، خشية محاولة تنفيذ عمليات من شأنها عرقلة قمة شرم الشيخ، على حد تعبير متحدث بلسان الشرطة.

وتقرر في الشرطة رفع حالة التأهب الى الدرجة (ج) التي تسبق درجة التأهب الأقصى، وبموجب ذلك تم نشر قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود على طول الخط الفاصل واقامت الحواجز على مفارق الطرق الرئيسة ومداخل المدن الاسرائيلية، وعلى شارع التفافي القدس، بزعم تخوفها من محاولة تنظيمات فلسطينية تنفيذ عمليات تعرقل القمة. وحسب المصدر الاسرائيلي سيتواصل اعلان حالة التأهب الى ما بعد انتهاء القمة.

وكان وزير الامن الاسرائيلي، شاؤول موفاز، قد اطلق امس تصريحات تعكس حالة الهوس الامني السائدة لدى القيادة الامنية منذ الاعلان عن القمة، في نهاية الاسبوع الماضي. وزعم موفاز ان تنظيمات فلسطينية او منظمة حزب الله، ستبذل كل ما في وسعها لافشال قمة شرم الشيخ.

وساهمت تصريحات موفاز هذه بدب حالة من الهلع في شمال اسرائيل، عصر امس، اثر سقوط قذائف في بلدة نهاريا، جراء فشل تجربة قام بها الجيش الاسرائيلي. فقد اعتقد السكان ان القذائف اطلقت من جنوب لبنان، ولذلك وبشكل غير اعتيادي، سارع الجيش الى الاعلان بأن القذائف لم تطلق من قبل حزب الله، وانما نتيجة تجربة عسكرية فاشلة. وعادة ما يحاول الجيش الاسرائيلي اخفاء وقوع اخطاء خلال التدريبات العسكرية، ما لم ينتهي من التحقيق فيها.

التعليقات