31/10/2010 - 11:02

"اسرائيل تملك بين 200 - 400 رأس نووي وصواريخ يصل مداها الى العالم العربي كله"

بروفيسور مصري في علوم الفيزياء يعتبر اسرائيل واحدة من اقوى ثلاث دول في المحال النووي

قال بروفيسور مصري في علوم الفيزياء، الثلاثاء، ان اسرائيل تملك بين 200 إلى 400 رأس نووي وصواريخ أرض - أرض، من طراز "يريحو" التي يمكنها الوصول إلى كل مكان في الدول العربية.

وقال البروفيسور سيد علي المنجي، المدرس في جامعة عين شمس، ان التفوق العسكري الذي تمتلكه اسرائيل يتيح لها املاء شروطها في المفاوضات السلمية في المنطقة.

وأضاف البروفيسور المنجي إن ايران لا تمتلك قدرات نووية، وقدر أن اسرائيل ستمتنع عن مهاجمة المفاعل النووي الايراني، كي تحافظ على استمرار الضغط الدولي على طهران. وحسب رأيه فإن بناء المفاعل النووي الاسرائيلي يتيح لاسرائيل فرض تأثيرها على المنطقة كلها وتجاهل المعاهدات الدولية لنزع الأسلحة النووية.

وبرأي البروفيسور المصري تمكنت اسرائيل خلال اربعة عقود من تطوير مقدرات نووية يتراوح قوامها، اليوم، بين 200 و400 رأس نووي، اضافة الى امتلاكها ثلاث غواصات من طراز "دولفين"، يمكنها شحن واطلاق الصواريخ النووية.

وحسب أقواله فان المعلومات التي كشف عنها خبير الذرة الاسرائيلي، مردخاي فعنونو، المعتقل في اسرائيل، تؤكد ان اسرائيل تعتبر احدى اقوى ثلاث دول في المجال النووي.

وحسب ما قاله البروفيسور المصري فان اسرائيل تقوم بتفعيل اربعة مفاعل نووية، وتمتلك كميات كبيرة من السلاح النووي والبيولوجي والقنابل النووية.

التعليقات