31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تهدم بيوت العرب في النقب وتقيم مستوطنات لافراد يهود

-

اسرائيل تهدم بيوت العرب في النقب وتقيم مستوطنات لافراد يهود

في الوقت الذي تقوم فيه السلطات الإسرائيلية بهدم البيوت على الأراضي التي يملكها عرب النقب، ومحاولة ترحيلهم بغية الفصل بينهم وبين جذورهم، تقوم بمنح آلاف الدونمات لأفراد يهود تحت شعار "النهوض بالفكر الصهيوني على أرض النقب".

وكان موسى أبو غانم ود. أبنير بن عاموس من "منتدى التعايش السلمي في النقب"، قد قدما اعترضا امام لجنة التخطيط والبناء اللوائية في الجنوب، على الخارطة الهيكلية اللوائية المعروفة باسم "درب النبيذ في رمات نيغب"، والمتعلقة بإنشاء حتى 30 مستوطنة لأفراد في النقب الجنوبي.

ويعترض "منتدى التعايش" على إنشاء مستوطنات الأفراد، المعدّة لسكن أشخاص يهود على مساحات كبيرة من الأرض، بدعوى أنها تمس بالمناطق الطبيعية المفتوحة، وتمس بمبدأ العدل في توزيع الحصص بين اليهود والعرب، بالإضافة إلى أنها تشمل الكثير من الأراضي التي يطالب العرب-البدو بالملكية عليها.

ويقول مقدما الاعتراض إن الخطة الحالية لا تختلف كثيرًا عن الخطط المماثلة التي ألغيت سابقًا، والتي وقف وراءها في السابق وفي الحاضر كل من مجلس رمات-نيغب الإقليمي ودائرة أراضي إسرائيل، كما أنها تتحدث عن توزيع المستوطنات الفردية على امتداد نفس المحاور والطرق.


أنظر وثيقة دولية حول هدم منازل عرب النقب

التعليقات