31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تواصل اتهام سوريا بعملية تل ابيب وتشن حملة اعلامية دولية ضدها

وزارة الامن الاسرائيلية توفد مبعوثين الى وزاشنطن، لندن وباريس لنقل معلومات، تزعم اسرائيل انها تؤكد تورط سوريا في عملية تل ابيب* الخارجية تطلع، اليوم، السفراء الاجانب على نتائج التحقيق

اسرائيل تواصل اتهام سوريا بعملية تل ابيب وتشن حملة اعلامية دولية ضدها
تواصل الحكومة الاسرائيلية مساعيها لاثبات اتهامها لسوريا بالمسؤولية عن العملية الانتحارية التي نفذها فلسطيني في تل أبيب، يوم الجمعة، والتي اسفرت، حتى صباح اليوم، عن مقتل خمسة إسرائيليين. ولهذا الغرض، ومن خلال استغلال الضغط الدولي الذي تتعرض له سوريا في هذه المرحلة لسحب قواتها من لبنان، تبدأ إسرائيل، اليوم، حملة اعلامية رسمية على الصعيدين الدولي والمحلي، تستهدف تعزيز الضغط على سوريا وتحميلها مسؤولية ما تسميه اسرائيل "الارهاب في المنطقة".

وقال مصدر إسرائيلي ان وزارة الامن الاسرائيلية ستوفد، اليوم، ثلاثة مبعوثين الى كل من واشنطن وباريس ولندن، لاطلاع المسؤولين على أدلة تزعم اسرائيل انها تثبت صدور الاوامر بتنفيذ عملية تل ابيب عن مقر الجهاد الاسلامي في دمشق.

وحسب المزاعم الاسرائيلية، توصل الجيش منذ يوم السبت، الى ادلة "تثبت العلاقة السورية المباشرة بالاعداد للعملية، بالتعاون مع الجهاد الاسلامي". وحسب مصدر اسرائيلي قرر وزير الامن، شاؤول موفاز، عرض الأدلة على العالم، في سبيل تعزيز حالة الضغط على سوريا.

في هذا الصدد، ايضا، تنظم وزارة الخارجية الاسرائيلية، اليوم الاثنين، لقاء مع السفراء المعتمدين لدى إسرائيل لاطلاعهم على النتائج الأولية للتحقيقات الجارية في العملية الانتحارية، ودور سوريا المزعوم فيها. وسيستمع السفراء إلى شرح يقدمه رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، اللواء أهارون (زئيفي) فركاش.

التعليقات