31/10/2010 - 11:02

اسرائيل توزع اقنعة واقية من الغاز على السكان

اسرائيل توزع اقنعة واقية من الغاز على السكان
اعلن متحدث عسكري اسرائيلي ان توزيع اقنعة واقية من الغاز تدريجيا على المدنيين تحسبا لهجمات باسلحة جرثومية وكيميائية بدأ الاحد.

وصرح المتحدث لوكالة فرانس برس ان "الدفاع المدني طلب من مصلحة البريد البدء الاحد بتوزيع على سبيل التجربة اقنعة واقية من الغاز على سكان مدينة اور يهودا" قرب تل ابيب.

واضاف "تدريجيا ووفقا للدروس التي استخلصناها من هذه العملية وطبقا لقرار من الحكومة الاسرائيلية ستتوسع عملية التوزيع لتشمل كافة السكان".

وكانت الحكومة الاسرائيلية قررت في الخامس من شباط/فبراير تزويد ثمانية ملايين اسرائيلي باقنعة واقية من الغاز بحلول نهاية 2013. وتقول اسرائيل انها تخشى من هجمات كيميائية او جرثومية محتملة من ايران او سوريا.

وقامت رئاسة الاركان الاسرائيلية هذا الاسبوع بعملية واسعة لاختبار القدرات العملانية في صفوف الوحدات النظامية وجنود الاحتياط في حال اندلاع نزاع على الحدود الشمالية لاسرائيل.

وسبق لاسرائيل ان وزعت اقنعة واقية من الغاز على السكان لا سيما في نهاية العام 1990 بعد اجتياح الجيش العراقي للكويت الذي تعرضت اثره لقصف بصواريخ سكود اطلقت من بغداد بين 15 كانون الثاني/يناير ونهاية شباط/فبراير 1991. وعمدت السلطات اعتبارا من نهاية العام 2006 الى جمع الاقنعة التي يملكها المدنيون للتحقق من سلامتها وتغيير الفيلتر فيها.

التعليقات