31/10/2010 - 11:02

اسرائيل توقع على اتفاقية شراء مياه عذبة من تركيا

وزير البنى التحتية الاسرائيلي: اتفقنا على شراء 15 مليون متر مكعب من المياه العذبة سنويا على مدى عشرين عاما..وربما الغاز الطبيعي والكهرباء لاحقا"

اسرائيل توقع على اتفاقية شراء مياه عذبة من تركيا
أعلن وزير البنى التحتية الاسرائيلي، يوسيف بارتسكي( شينوي ) انه تم التوصل الى اتفاقية مع تركيا تسمح بشراء اسرائيل من تركيا 15 مليون متر مكعب من المياه العذبة سنويا على مدى عشرين عاما...

وحسب الوزير الاسرائيلي، سيتم التوقيع بصورة نهائية على الاتفاقية خلال الايام القليلة القادمة وسيشرع باستيراد " المياه العذبة التركية " في المستقبل المنظور ..

ونقلت المصادر الاسرائيلية عن بارتسكي، الذي يشترك في اعمال مؤتمر اقتصادي دولي يعقد حاليا في اسطنبول، قوله " ان الدولتين تبحثان في طريقة ايصال المياة الى اسرائيل.." مشيرا الى امكانية الاستعانة بانبوب ارضي، " قد يستعمل ايضا لشراء الغاز الطبيعي من تركيا.. ولاحقا سيكون بمقدورنا شراء الكهرباء " قال الوزير الاسرائيلي..

وكانت تركيا اعلنت اواخر الشهر الماضي أن وزير الطاقة التركية، حلمي غولير سيتوجه قريبا الى تل ابيب للتوقيع على اتفاقية بيع مياه عذبة الى اسرائيل، مشيرة الى أن المباحثات المطولة بين البلدين بخصوص بيع مياه من نهر منافغات التركية الى اسرائيل قد وصلت الى مرحلتها الاخيرة.

التعليقات