31/10/2010 - 11:02

اسرائيل واميركا تحيكان مؤامرة لاسقاط حركة حماس واجبار الفلسطينيين على اعادة فتح الى السلطة!

المخطط يستهدف منع المساعدات الدولية والتسبب للفلسطينيين بمعاناة تجبرهم على اسقاط حكومة حماس* اسرائيل تخطط لفصل الضفة الغربية عن قطاع غزة بشكل مطلق

اسرائيل واميركا تحيكان مؤامرة  لاسقاط حركة حماس واجبار الفلسطينيين على اعادة فتح الى السلطة!
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم الثلاثاء ان اسرائيل والولايات المتحدة تحيكان مؤامرة تهدف الى عزل السلطة الفلسطينية والتسبب للشعب الفلسطيني بمعاناة "تجبره على اسقاط حركة حماس واعادة فتح الى السلطة" على حد تعبير المصادر التي اقتبستها الصحيفة.

وحسب ما تنشره الصحيفة نقلا عن مصادر اسرائيلية واميركية، تقوم اسرائيل وواشنطن بفحص الطرق الكفيلة بعزل السلطة الفلسطينية واسقاط حكومة حماس في حال اصرار الحركة على رفض الاملاءات الاسرائيلية-الاميركية، التي تطالبها "الاعتراف باسرائيل والتخلي عن "طريق العنف" وتبني الاتفاقيات الاسرائيلية - الفلسطينية السابقة".

وتؤكد الصحيفة ان الهدف من هذه الخطوات هو وضع عراقيل امام حماس تمنعها من تشكيل الحكومة الامر الذي سيقود الى اجراء انتخابات جديدة.

واضافت ان الخطة الاسرائيلية - الاميركية تشمل العمل لمنع تقديم المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية وعزلها دوليا بشكل يجعل من حياة الشعب الفلسطيني غير محتملة و"تجبره على اعادة حركة فتح الى السلطة".

وقالت الصحيفة ان النبأ الذي تنشره اليوم بهذا الصدد يعتمد على معلومات سربتها مصادر اسرائيلية رسمية ودبلوماسية اميركية تدعي ان حماس تنوي "اعادة بناء قوتها العسكرية وزيادة اعمال العنف".

واضافت الصحيفة نقلا عن المصادر ذاتها، "ان هذه الاستراتيجية تنطوي على مخاطر جمة، منها محاولة حماس تجنيد دعم مالي من العالم الاسلامي، بما في ذلك سوريا وايران"، كما يمكن ان تؤدي بحماس "الى المواجهة المباشرة مع اسرائيل ما سيؤدي الى اندفاع انتفاضة ثالثة".

وكشف مصدر اسرائيلي ان اسرائيل التي تتوقع عدم تجاوب حماس مع مطالبها، تنوي وقف تحويل المستحقات المالية للسلطة الفلسطينية ابتداء من الشهر المقبل، والتي تتراوح بين 50 و55 مليون دولار. كما تنوي واشنطن وقف المساعدات المالية المقررة للسلطة الفلسطينية. وتوقعت هذه المصادر ان يقدم الاتحاد الاوروبي على خطوة مماثلة او ان يقوم بتقليص حجم المساعدات. كما تنوي اسرائيل تشديد القيود المفروضة على تحركات الفلسطينيين بين قطاع غزة والضفة الغربية، من جهة، وداخل الضفة الغربية المحتلة من جهة اخرى.

وكانت اسرائيل قد اعلنت فور انتهاء الانتخابات الفلسطينية قرار منع قادة حماس من التنقل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما اعلن امس انها استكملت فصل القطاع الشرقي للضفة الغربية عن بقية اجزاء الضفة. كما تنوي اسرائيل الفصل التام بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

التعليقات