31/10/2010 - 11:02

اعداد قائمة باسماء الاسرى الفلسطينيين المقترح اطلاق سراحهم

-

اعداد قائمة باسماء الاسرى الفلسطينيين المقترح اطلاق سراحهم
تناقش لجنة اسرائيلية خاصة، اليوم (الاربعاء) قائمة بأسماء الأسرى الذين يرشحهم جهاز الامن العام ومصلحة السجون الاسرائيلية لتقصير مدد محكومياتهم واطلاق سراحهم في اطار الصفقة الاسرائيلية - المصرية، التي تم في المرحلة الأولى منها اطلاق سراح الاسرئائيلي عزام عزام، بعد اعتقال دام ثماني سنوات بتهمة التجسس، مقابل اطلاق سراح ستة طلبة مصريين اعتقلتهم اسرائيل قبل عدة أشهر في الجنوب.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان اللجنة الخاصة ستناقش ما إذا كان الاسرى المقترح اطلاق سراحهم يتجاوبون مع المعايير التي حددتها حكومة اريئيل شارون في تموز من العام الماضي.

وسيتم تحويل الأسماء التي سيصادق عليها إلى لجنة يترأسها مدير عام وزارة القضاء لدراستها قبل تحويلها، الاحد المقبل، كما يبدو، الى اللجنة الوزارية الخاصة التي يترأسها أريئيل شارون، للمصادقة النهائية عليها.

وكانت الحكومة الاسرائيلية، قد صادقت يوم الاحد الماضي، على قرار يقضي باطلاق سراح ما بين 100 و200 أسير ممن تعتبرهم اسرائيل "الاسرى الذين لم تتلطخ أياديهم بدماء الاسرائيليين"!

وأناطت الحكومة بأهارون أبراموفيتش، المدير العام لوزارة القضاء، اعداد قائمة الأسرى بالاتفاق مع جهاز الأمن العام (الشاباك)، وسلطة خدمات السجون. وقدرت مصادر في القدس أن إطلاق سراح الأسرى سيتم خلال شهر.

التعليقات