31/10/2010 - 11:02

اغلاق المعابر بين اسرائيل ومناطق السلطة الفلسطينية ، وحالة تأهب في القدس

بادعاء تلقي 40 انذارا ساخنا حول نية تنظيمات فلسطينية تنفيذ عمليات فدائية* قوات الاحتلال تغلق رام الله بالكامل والاف المواطنين على الحواجز

اغلاق المعابر بين اسرائيل ومناطق السلطة الفلسطينية ، وحالة تأهب في القدس
اعلنت الشرطة الإسرائيلية في منطقة القدس، مساء اليوم (الخميس)، حالة تأهب قصوى في المدينة، في وقت اغلقت فيه سلطات الاحتلال الاسرائيلي المعابر الفاصلة بين الاراضي الاسرائيلية والفلسطينية على مداخل قطاع غزة، واعادت الفلسطينيين الى بيوتهم في القطاع، بادعاء تلقيها تحذيرات ساخنة تشير الى نية تنظيمات فلسطينية تنفيذ عمليات فدائية في القدس والجنوب.

وقامت شرطة القدس بتعزيز الحواجز العسكرية وتشديد إجراءات تفتيش السيارات . كما عززت قواتها حول المرابطة حول ما يسمى "حاضن القدس" من جدار الفصل العنصري. وحسب الادعاءات الاسرائيلية تلقى جهاز الأمن الإسرائيلي مساء اليوم، 40 إنذارًا حول عزم الفصائل الفلسطينية تنفيذ عمليات فدائية في إسرائيل.

وعلى الصعيد نفسه، أخلى الجيش الإسرائيلي المنطقة الصناعية "إيرز" في قطاع غزة وتلقت جميع المستوطنات الإسرائيلية في شمالي قطاع غزة تعليمات لرفع حالة التأهب بادعاء وصول معلومات حول نية فدائيين تنفيذ عملية مسلحة.

وتفيد مراسلتنا ، الفت حداد، نقلا عن مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيليى ابلغت قوات الامن الوطنى الفلسطينى بضرورة اخلاء مواقعهم فى معبر ايريز القائم قرب /بيت حانون على المدخل الشمالى لقطاع غزة .

واضافت المصادر ان الجانب الاسرائيلى قام بطرد المئات من العمال الفلسطينين من المنطقة الصناعية ايريز .

وذكر شهود عيان بالقرب من المنطقة ان هناك تواجدا مكثفا لآليات عسكرية اسرائيلة ودبابات. وابدى الفلسطينيون تخوفهم من نية قوات الاحتلال الاسرائيلي القيام بعملية عسكرية فى مدن وقرى وبلدات شمالى قطاع غزة، بيت حانون ، جباليا ،و بيت لاهيا

ويفيد مراسلنا في الضفة الغربية، رومل شحرور السويطي، ان الاف المواطنين الفلسطينيين احتجزوا مساء اليوم على العديد من الحواجز المقامة حول مدينة رام الله بعد قيام قوات الاحتلال باغلاق هذه الحواجز بشكل كامل .

وذكر مواطنون ل"عرب48" في اتصالات هاتفية أن قوات الاحتلال احتجزت الاف المواطنين على حاجز عطارة وبشكل غير مسبوق موضحين بان جميع الحواجز المقامة شهدت وجود اعداد كبيرة من المواطنين بينهم المئات من النساء والاطفال الممنوعين من المرور عبر هذه الحواجز .

التعليقات