31/10/2010 - 11:02

الإنتخابات التمهيدية لليكود: "المتمردون" والوزراء في المواقع المتأخرة!

توجيه الإتهامات لنتانياهو لعدم تنفيذه لتعهداته بدعم الوزراء * عوزي لانداو في المكان الرابع عشر * إيهود ياتوم يعلن إعتزاله الحياة السياسية بعد إنتخابه في المكان الثاني والثلاثين!

الإنتخابات التمهيدية لليكود:
في الإنتخابات التمهيدية التي جرت يوم أمس في الليكود، تم انتخاب عضو الكنيست، موشي كحلون، في المكان الأول، وسيحتل المكان الثالث في القائمة الإنتخابية بعد بنيامين نتانياهو وسيلفان شالوم.

كما جاء أنه تم انتخاب عضو الكنيست، جلعاد أردين، في المكان الرابع، يليه غدعون ساعار، ثم ميخائيل إيتان، ورئيس الكنيست رؤوبين ريفلين، ووزير الصحة داني نافيه وعضو الكنيست يوفال شطاينتس، ووزيرة المعارف ليمور ليفنات.

وفي المكان الحادي عشر انتخب عضو الكنيست ناتان شيرانسكي، يليه وزير الزراعة يسرائيل كاتس، وعضو الكنيست حاييم كاتس، في حين تم تدريج عضو الكنيست عوزي لانداو في المكان الرابع عشر!

وتعتبر النتائج ضربة للوزراء الذين أشغلوا مناصبهم الوزارية في الحكومة مؤخراً، وضربة لما اصطلح على تسميتهم بـ"المتمردين" الذين يتهمون، اليوم، بالمسؤولية عن تفكك الليكود!

ويوجه معسكر ليفنات التهم لبنيامين نتانياهو بأنه لم ينفذ تعهداته ويساندها في الإنتخابات التمهيدية، علاوة على اتهامات مماثلة يوجهها وزراء آخرون.

ولم يكن من المتوقع أن يتقدم عضو الكنيست موشي كحلون على عضو الكنيست عوزي لانداو، كما لم يكن من المتوقع أن يتم انتخاب عضو الكنيست إيهود ياتوم في المكان الثاني والثلاثين، مما اضطره إلى إعلان اعتزاله الحياة السياسية!

التعليقات