31/10/2010 - 11:02

الاحتلال يدعي إطلاق قذيفتي هاون باتجاه معبر المنطار..

وزارة الداخلية في المقالة تعلن أن كمية البضائع الواردة عبر معبر صوفا لقطاع غزة أمس تخطت للمرة الأولى حاجز المئة شاحنة محملة بالبضائع المختلفة..

الاحتلال يدعي إطلاق قذيفتي هاون باتجاه معبر المنطار..
ادعت تقارير إسرائيلية أن قذيفتي هاون قد أطلقتا اليوم، الإثنين، باتجاه معبر المنطار (كارني).

وجاء أن القذيفتين قد سقطتا في منطقة مفتوحة بين المعبر وبين "ناحال عوز"، ولم ترد أية أنباء عن وقوع أضرار أو خسائر.

يذكر في هذا السياق أن إسرائيل قد تذرعت الأسبوع الماضي، بسقوط صاروخ في منطقة "شاعار هنيغيف"، فقامت أجهزة أمن الاحتلال بإغلاق المعابر التجارية للقطاع، وقد تم فتحها مجددا يوم أمس، الأحد.

وكان قد ادعى مستوطن من مستوطنة "ناحال عوز" أنه تم إطلاق النار عليه بينما كان يقود جرارا زراعيا. وتبين لاحقا أن زجاج الجرار الأمامي قد تضرر نتيجة ارتطامه بحجر وليس بالرصاص.


في المقابل، أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة، اليوم الإثنين، أن كمية البضائع الواردة عبر معبر صوفا لقطاع غزة أمس تخطت للمرة الأولى حاجز المئة شاحنة محملة بالبضائع المختلفة.

وأكد الناطق باسم الوزارة إيهاب الغصين في بيان له استمرار دخول الاسمنت، متوقعا دخول حديد البناء قريبا. وقد تنوعت الكميات مرة أخرى بين غذائية من زيوت وسكر وسمن ودقيق ومجمدات بأنواعها وكمالية ومواد تنظيف تدخل منذ فترة بعد انقطاعها.

وقال الغصين: "إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه، فان هذا يعني نقلة جيدة بحسب كمية الواردات عبر معبر صوفا، في انتظار أن نشهد جديدا فيما يخص المعابر الأخرى مثل معبر المنطار".

وأضاف أن كمية المحروقات التي تدخل لقطاع غزة لم يطرأ عليها تغيير، رغم أن كمية الغاز المخصص للطهي سيبشر بانتهاء الأزمة في القريب على أن لا تتكرر الإغلاقات مجددا.

وكانت إسرائيل أعادت أمس فتح ثلاثة من معابر قطاع غزة بعد إغلاقها لمدة ثلاثة أيام بدعوى خرق الفلسطينيين اتفاق التهدئة المبرم مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة منذ ثلاثة أسابيع.

التعليقات