31/10/2010 - 11:02

الادارة الأمريكية تشترط تقديم الضمانات المالية لإسرائيل بتنفيذ بنود الخطة الاقتصادية

مصادر في وزارة المالية الإسرائيلية تدعي ان الغاء تقليص مخصصات ضمان الدخل يعني الغاء الضمانات المالية المقررة لشهر أيلول القادم

الادارة الأمريكية تشترط تقديم الضمانات المالية لإسرائيل بتنفيذ بنود الخطة الاقتصادية
يتضح ان الولايات المتحة تشترط تقديم الضمانات المالية لإسرائيل باجراء تقليصات حادة في الميزانية وفي العديد من المخصصات الاجتماعية وبتنفيذ جميع بنود الخطة الاقتصادية.

وتكشف صحيفة معاريف اليوم ان مكتوب الضمانات الأمريكية يتضمن جميع بنود الخطة الاقتصادية التي أقرتها الحكومة مؤخرا وان اي تراجع عن تنفيذ بنود الخطة الاقتصادية سيؤدي الى الغاء الضمانات المالية.

وقالت صحيفة معاريف ان مصدر مسؤول من وزارة المالية صرح للصحيفة بان الغاء تقليص مخصصات ضمان الدخل للمعيلات الوحيدات سوف يؤدي الى الغاء الضمانات المالية التي من المقرر ان تقدمها الولايات المتحدة خلال شهر ايلول القادم.

كما تشير الصحيفة الى انه تم تشكيل طاقم أمريكي إسرائيلي مشترك لمراقبة تنفيذ الخطة الاقتصادية بحذايرها وان وزارة المالية الإسرائيلية تعهدت باطلاع الولايات المتحدة على جميع التطورات بخصوص تنفيذ بنود الخطة الاقتصادية.

وبناء على الضمانات المالية من المفترض ان تحصل إسرائيل على مبلغ ثلاثة مليارات دولار خلال شهر أيلول القادم التي سيتم تجنيدهامن مصادر تمويل مختلفة بناء على الضمانات الأمريكية.

التعليقات