31/10/2010 - 11:02

الانتخابات الداخلية لرئاسة الليكود في 19 كانون الأول

كتساف طلب من الكنيست تجميد مناقشة قانون حل الكنيست الى ما بعد صدور قراره بشأن طلب شارون حل الكنيست* كتلة شارون تقدم، اليوم، طلبا رسميا بالانشقاق عن كتلة الليكود في الكنيست

الانتخابات الداخلية لرئاسة الليكود في 19 كانون الأول
اتفق الرئيس المؤقت لحزب الليكود، الوزير تساحي هنغبي، مع المتنافسين على رئاسة الحزب، على اجراء الانتخابات الداخلية لرئاسة الحزب في 19 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، واذا لم يتم حسم الانتخابات في الجولة الأولى فستجري جولة ثانية في 22 من الشهر ذاته.

كما تم الاتفاق على الانتخابات الداخلية لتركيب قائمة المرشحين للكنيست القادمة في الثالث من يناير/كانون الثاني 2006.

في المقابل سيطلب الوزير مئير شطريت، باسم كتلة شارون، اليوم، من لجنة الكنيست المصادقة على الانشقاق عن كتلة الليكود واعتبار كتلة "كديما" التي يترأسها شارون كتلة مستقلة.

وفي حال المصادقة على انشقاق كتلة شارون واعتبارها كتلة مستقلة سيحصل حزب شارون الجديد، على مبلغ 1.146 مليون شيكل لقاء كل عضو كنيست ينضم اليه، من ميزانية الانتخابات.

الى ذلك اعلن رئيس لجنة القانون والدستور البرلمانية ميكي ايتان، ان قانون حل الكنيست واجراء انتخابات جديدة سيكون جاهزا للتصويت عليه في الكنيست مساء غد الاربعاء، علما ان الكنيست كان صادق على القانون في القراءة التمهيدية، امس، بغالبية 85 نائبا.

وعلم ان الرئيس الاسرائيلي موشيه كتساف توجه الى رئيس الكنيست طالبا تجميد مناقشة القانون الى حين صدور قراره هو بشأن طلب شارون منه حل الكنيست.

التعليقات