31/10/2010 - 11:02

البرلمان الأوروبي يتبنى قراراً يدعو لإطلاق سراح شاليط...

في خطوة أعتبرت "استثنائية"، أصدر البرلمان الأوروبي اليوم قراراً يدعو لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير، غلعاد شاليط، فوراً

البرلمان الأوروبي يتبنى قراراً يدعو لإطلاق سراح شاليط...
في خطوة أعتبرت "استثنائية"، أصدر البرلمان الأوروبي اليوم قراراً يدعو لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير، غلعاد شاليط، فوراً، وذلك في ختام جلسة خصصت لشاليط عقدت بطلب من منظمات لحقوق الإنسان.

ووقع أعضاء في البرلمان الأوروبي من كافة الإنتماءات السياسية على رسالة الموجهة الى المسؤولة عن العلاقات الخارجية في الإتحاد الأوروبي، كاترين أوشتين، ويدعونها بالسعي لتحرير شاليط خلال زيارتها لإسرائيل وقطاع غزة الأسبوع المقبل. ومن المقرر أن تنقل أوشتين رسالتها الى قيادة حركة "حماس" في القطاع.

وشارك والد الجندي الأسير، نوعام، في جلسة البرلمان الأوروبي الخاصة بنجله، وقال إن دعوة البرلمان لتحرير الجندي الأسير كانت واضحة وحادة، وأنه يأمل من حكومة بلاده أن تعمل من أجل تحريره، وعبر عن أمله أن تقدم "حماس" ردها على المقترح الإسرائيلي الأخير.

ويتظاهر غداً العشرات من النشطاء من أجل شاليط قبالة منزل رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في قيساريا، كما من المقرر الأسبوع المقبل أن ينظموا إحتجاجاً عند مدخل سجن شطة في اسرائيل في محاولة لمنع ذوي الأسرى الفلسطينيين من دخول السجن لزيارة أبنائهم.

التعليقات