31/10/2010 - 11:02

البرنامج النووي الايراني في صلب مباحثات بوش وشارون

اسرائيل تحث الولايات المتحدة على توجيه ضربة عسكرية للبرنامج النووي الايراني وشارون سيطالب بوش بممارسة ضغوط لتحويل البرنامج الى مجلس الامن

البرنامج النووي الايراني في صلب مباحثات بوش وشارون
قالت صحيفة معاريف الاسرائيلية اليوم الجمعة ان البرنامج النووي الايراني سيكون محور المباحثات بين الرئيس الامريكي جورج بوش ورئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون.

وسيلتقي بوش مع شارون يوم الاثنين المقبل في مزرعة بوش بولاية تكساس الامريكية.

وسيطلب شارون من بوش ممارسة ضغوط على اوروبا والامم المتحدة من اجل وضع "التهديد النووي الايراني" على جدول اعمال مجلس الامن الدولي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر امنية اسرائيلية قولها ان "اسرائيل غير قادرة على شن غارة جوية لابادة البرنامج النووي الايراني كون منشآته موزعة في اماكن عديدة وموجودة بعمق عشرات الامتار تحت الارض ولذلك فان دولة عضمى فقط بامكانها تدمير هذه المنشآت".

واضافت الصحيفة ان اسرائيل تتحسب من قيام ايران باطلاق صواريخ شهاب طويلة المدى باتجاه اسرائيل في حال هاجمت الولايات المتحدة المنشآت النووية الايرانية.

وكررت معاريف مزاعم مسؤولين عسكريين اسرائيليين بان ايران وصلت الى "نقطة اللا عودة" في برنامجها النووي وانه في غضون تسعة اشهر حتى سنة واحدة سيكون بامكان ايران انتاج سلاح نووي.

وقال مصدر امني للصحيفة ان الولايات المتحدة ملزمة بتنفيذ هجوم ضد المنشآت الايرانية قبل حلول الخريف القادم "لان ايران اصبحت في مستوى مرحلة واحدة قبل الهدف" بانتاج سلاح نووي.

التعليقات