31/10/2010 - 11:02

التجمع في حيفا يُطالب بلدية حيفا بتسمية شارع رئيسي على اسم محمود درويش

-

التجمع في حيفا يُطالب بلدية حيفا بتسمية شارع رئيسي على اسم محمود درويش
توجّه المحامي وليد خميس، عضو بلديّة حيفا، عن التجمع الوطني الديمقراطي، يوم الأربعاء، 20 آب 2008، إلى رئيس بلديّة حيفا، يونا ياهف، مطالبًا إياه بتعيين اجتماع إدارة للنظر في تخليد اسم الشاعر الراحل محمود درويش، والعمل سريعًا مقابل لجنة التسميات لتصادق الأخيرة على تسمية أحد شوارع حيفا الرئيسيّة على اسم الشاعر الراحل درويش.

وجاء في الرسالة أنّ درويش عاش وأبدع في حيفا لفترة طويلة من حياته، وقسم كبير من أشعاره تحدث عن حيفا وعن الأشخاص الذين عاشوا فيها. وأضاف أنّ درويش عندما عاد من المنفى زار حيفا في مناسبات مختلفة، وألقى فيها شعرًا في الأمسية الرائعة التي نُظِّمت في العام الفائت.

وشدّدت الرسالة على أنّ قلّة من الناس يحظون في حياتهم بإجماع كالذي حظي به درويش، وقلّة من الأشخاص يتركون بصمتهم على حياة أمّتهم وعلى الإنسانيّة عامةً، كما فعل درويش. "درويش سيحيى في قلوبنا، وستستمر أشعاره في إثارتنا كل مرّة من جديد".

كما جاء في الرسالة أنّ "هنالك واجب أخلاقي يملي على مدينة حيفا إيجاد الطريقة المناسبة لتخليد ذكرى أشخاص مثل درويش، إن كان ذلك من خلال تسمية شارع رئيسي في حيفا على اسمه، أو من خلال إقامة مركز ثقافي في المدينة على اسمه".

التعليقات