31/10/2010 - 11:02

الجيش الإسرائيلي يأخذ تصريحات حماس بشأن القوة البحرية بمنتهى الجدية..

-

الجيش الإسرائيلي يأخذ تصريحات حماس بشأن القوة البحرية بمنتهى الجدية..
نقلت "يديعوت أحرونوت" عن مصدر عسكري إسرائيلي، قوله على خلفية النشر عن تشكيل سلاح بحرية خاص بحركة حماس ينتشر على طول شواطئ القطاع، أن الوضع في قطاع غزة يلزم الجيش الإسرائيلي بالعمل بصورة مختلفة، فهناك تهديدات لم تكن قائمة في الماضي. وبحسبه فإن الجيش الإسرائيلي يعرف ذلك، وهو على استعداد، ويتم إصدار الأوامر بما يتناسب مع ذلك.

وكانت الصحيفة قد نشرت أن حماس قامت بتشكيل تنظيم عسكري بحري، قبل أسبوعين، علاوة على أن الحركة تقوم بتجنيد الآلاف لقواتها الأمنية.

وأضافت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي يتعامل بمنتهى الجدية مع هذه القضية، بالرغم من أن حركة حماس ليس لديها صواريخ "بر- بحر" أو غواصات، وإنما فقط المدافع الرشاشة المنصوبة على الشاطئ.

وبحسب مصادر عسكرية فقد تم إصدار تعليمات جديدة، لم تصدر في السابق، لجنود البحرية على السفن العسكرية، تتضمن كيفية تجنب التهديدات القائمة، وخاصة ما يتصل منها بالأدوات القتالية الموجودة لدى التنظيمات الفلسطينية.

وجاء أنه تم مؤخراً حتلنة هذه التعليمات مرة أخرى، وذلك في أعقاب معلومات استخبارية تؤكد التقديرات بشأن وجود تخطيط لضرب سفن سلاح البحرية الإسرائيلي. ورغم ذلك فإن عمليات سلاح البحرية الإسرائيلي قبالة شواطئ غزة لم تتغير.

ولم تستبعد المصادر العسكرية الإسرائيلية إمكانية أن يتم إطلاق النار من البر باتجاه قوات البحرية، علاوة على استخدام زوارق مفخخة أو غواصين مزودين بأحزمة ناسفة.

التعليقات