31/10/2010 - 11:02

الجيش الإسرائيلي يقرّ بمقتل أحد جنوده في غزة

المصادر الإسرائيلية تؤكّد أن عملية إخلاء جنود الاحتلال المصابين في المعارك القاسية مع المقاومة استغرقت وقتًا طويلاً لصعوبة المعارك في المنطقة، مؤكّدة أن 30 جنديًا إسرائيليًا أصيبوا، حتى الآن، منذ بداية الاجتياح البري.

الجيش الإسرائيلي يقرّ بمقتل أحد جنوده في غزة
أكّد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن أحد جنوده سقط قتيلاً بعد مواجهات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم الأحد أول أيام الاجتياح البري وفي اليوم التاسع من العدوان على غزة، وأضاف جيش الاحتلال أن جنديًا آخر مصاب بإصابات خطرة جدًا.

وأكّدت المصادر الإسرائيلية أن جنود الاحتلال أصيبوا في المعارك الشرسة التي خاضوها وجهًا لوجه مع المقاومة الفلسطينية عند بدئهم الاجتياح البري، وأشارت إلى أن عملية إخلائهم استغرقت وقتًا طويلاً لصعوبة المعارك في المنطقة، مؤكّدة أن 30 جنديًا إسرائيليًا أصيبوا، حتى الآن، منذ بداية الاجتياح البري.

من جهة أخرى، صرّح رئيس المخابرات العامة (الشاباك) خلال جلسة خاصة للحكومة الإسرائيلية، عقدت في مقر وزارة الحربية في "الكرياه" في تل أبيب، أن هنالك "مؤشرات أولية أن حماس تلين من موقفها بالنسبة لوقف إطلاق النار المحتملة" وأكّد أن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة سيستمر.

وأشار ديسكين إلى أن "قيادة حماس في الخارج تعمل من أجل
وقف إطلاق النار وخائبة الأمل من الدول العربية التي لا تساندها، وهذا يشبه وضع قيادة حماس في غزة. يوجد الآن تهديد حقيقي على مشروع حماس في القطاع ولدى قيادتها يوجد إحساس بالخطر الوجودي".

التعليقات