31/10/2010 - 11:02

الجيش الإسرائيلي يهدد الجيش اللبناني بالرد بقوة على اية عملية

أعلنت مصادر في الجيش الإسرائيلي إنه قرر تغيير أسلوب تعامله مع الجيش اللبناني في أعقاب الإشتباك الذي وقع على الحدود الشمالية الأسبوع المقبل، والرد بشدة على أية محاولة لمهاجمة القوات الإسرائيلية

الجيش الإسرائيلي يهدد الجيش اللبناني بالرد بقوة على اية عملية
أعلنت مصادر في الجيش الإسرائيلي إنه قرر تغيير أسلوب تعامله مع الجيش اللبناني في أعقاب الإشتباك الذي وقع على الحدود الشمالية الأسبوع المقبل، والرد بشدة على أية محاولة لمهاجمة القوات الإسرائيلية والرد بـ4 أضعاف القوة التي استعملها الجيش الإسرائيلي في الإشتباك.

ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" أن رئيس الوحدة الإستراتيجية في شعبة التخطيط في الجيش، يوسي هايمن، بعث برسالة الى نائب قائد الجيش اللبناني ورئيس شعبة العمليات ولقيادة القوات الدولية (يونيفيل) مفادها بأن الجيش الإسرائيلي من الآن وصاعداً سيرد على أية عملية للجيش اللبناني بقوة مضاعفة عن تلك التي كانت متبعة حتى الآن.

ويعتبر الجيش الإسرائيلي أن العلاقات مع الجيش اللبناني تغيرت في اعقاب الإشتباك، على اعتبار أنه كان "عاملاً مساعداً" في الحفاظ على الاستقرار على الحدود بين البلدين، ومن خلال اللقاءات الثنائية عبر اليونيفيل للحفاظ على الهدوء.

وقالت المصادر ذاتها إن الجيش الإسرائيلي اصبح يرى في الجيش اللبناني كـ"قوة ماكرة"، معتبرة أن الأشتباك الأخيرة كان بمثابة "القشة التي قصمت ظهر البعير" بعد تراكم "أعمال عدائية" من قبل الجيش اللبناني تجاه الجيش الإسرائيلي.

التعليقات