31/10/2010 - 11:02

الجيش الاسرائيلي يبحث مجددا تقليص مدة الخدمة الالزامية

حسب " هآرتس" سيعني تبني الخطة، خروج 20% من الجنود الحاليين من صفوف الجيش بعد سنتين وتتعارض الاراء حتى الان بخصوص الدة الادنى للخدمة الالزامية بين سنتين وسنتين ونصف..

الجيش الاسرائيلي يبحث مجددا تقليص مدة الخدمة الالزامية
وحسب " هآرتس" سيعني تبني الخطة، خروج 20% من الجنود النظاميين من صفوف الجيش بعد سنتين وتتعارض الاراء حتى الان بخصوص المدة الادنى للخدمة الالزامية بين سنتين وسنتين ونصف..

وحسب هذه الخطة التي يجري العمل على اعدادها بموجب امر رئاسة هيئة الاركان، ستكون فترة اداء الخدمة الالزامية في الوحدات غير القتالية اقصر من تلك في الوحدات القتالية في حين ستصرف رواتب اكبر لجنود الوحدات القتالية.

يشار الى ان فكرة اجراء تعديلات في الفترة الزمنية للخدمة الالزامية كانت بدأت قبل اربع سنوات ، اثر الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان، وقد تم تأجيل العمل بها بسبب اندلاع الانتفاضة " ..

من بين الاسباب التي تقول المصادر الاسرائيلية، نقلا عن مسؤولين امنيين في الجيش، انها قد تؤدي الى اعتماد الخطة واختصار مدة الخدمة العسكرية للجنود : الانسحاب المتوقع من قطاع غزة واقامة جدار الفصل وتمديد فترة اداء المجندات للخدمة العسكرية من سنة وتسعة اشهر الى سنتين.. ذكرت مصادر صحفية اسرائيلية، اليوم، ان الاجهزة المعنية في الجيش الاسرائيلي تنظر بايجاب للخطة الهادفة الى تقليص مدة الخدمة الالزامية للجنود باربعة اشهر وتحديد فترة مختلفة لاداء الخدمة العسكرية تتلائم والمهمات التي يتم تنفيذها في الوحدات المختلفة..

التعليقات