31/10/2010 - 11:02

الجيش الاسرائيلي يجوّع جنوده!

جنود من وحدة جولاني يتمردون ويرفضون المشاركة في عمليات عسكرية احتجاجاً على تجويعهم* الجنود في مزارع شبعا يأكلون، منذ ثلاثة أسابيع، نبات اللوف...

الجيش الاسرائيلي يجوّع جنوده!
قالت مصادر اسرائيلية، اليوم (الجمعة)، ان حالة من الجوع تدب في صفوف الجيش الاسرائيلي، جعلت جنود المفرزة 51 في وحدة جولاني ترفض المشاركة في عمليات عسكرية في المناطق الفلسطينية المحتلة.

وحسب المصادر يخدم الجنود في وحدة ترابط قرب مستوطنة "شيلو"، وعانوا، خلال الاسبوعين الاخيرين، نقصاً في الغذاء، وصل حد الجوع. وادعى بعض الجنود انهم لم يتناولوا الطعام طوال يوم كامل، وان الضباط ابلغوهم انه لا يوجد طعام وان عليهم الاكتفاء بما احضروه معهم من منازلهم، اي المسليات!.

واضاف المصدر ان الجنود رفضوا، يوم الثلاثاء الماضي، الخروج الى عملية عسكرية بسبب الجوع، فسألهم الضابط ما اذا كان ذلك يعني رفضهم للأوامر، فابلغوه ان الامر ليس كذلك، وانهم جوعي ويريدون طعاماً. وما كان من الضابط الا ان ابدى غضبه وابلغهم انهم سينالون العقاب لرفض الاوامر.

وحسب المصدر ذاته يعاني الجنود في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، ايضا، حالة مماثلة من الجوع. وقال جنود يخدمون هناك انهم يعانون الجوع منذ ثلاثة اسابيع، ولا يتوفر لديهم الا الزيت ونبات اللوف.

التعليقات