31/10/2010 - 11:02

الجيش الاسرائيلي يشكك في انباء حول اقامة ذراع للقاعدة في قطاع غزة

اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية تتحدث منذ وقت طويل عن محاولات تقوم بها القاعدة للحصول على موطئ قدم في المنطقة "الا ان الادلة على ذلك قليلة جدا في هذه الاثناء"

الجيش الاسرائيلي يشكك في انباء حول اقامة ذراع للقاعدة في قطاع غزة
شكك الجيش الاسرائيلي اليوم الاربعاء في انباء تحدثت عن انشاء ذراع لتنظيم القاعدة في قطاع غزة.

وقال موقع هآرتس الالكتروني اليوم ان هذه الانباء والصور التي وثقت قيام مسلحين فلسطينيين باطلاق قذائف هاون "لم تقنع" مسؤولين في الجيش الاسرائيلي الذين اشاروا بدورهم الى ان هذا النشاط "لا يعكس تماما مجالات تخصص القاعدة".

وكانت المصادر العسكرية الاسرائيلية تعقب بذلك على نشر موقع الكتروني تابع لزعيم القاعدة اسامة بن لادن وجاء فيه انه تمت اقامة تنظيم جديد اطلق عليه اسم "القاعدة – فلسطين، كتائب الجهاد في بلاد الحدود".

وقال موقع القاعدة ان رجال القاعدة في غزة حاولوا اطلاق قذائف يوم السبت الماضي باتجاه مستوطنتي نافيه دكاليم وغاني طال.

ونشر موقع القاعدة ايضا فيلما قصيرا يظهر فيه مسلحون يحاولون اطلاق قذائف هاون.

ورجحت مصادر عسكرية اسرائيلية ان يكون تنظيم اسلامي محلي في قطاع غزة ذات علاقة بالجهاد الاسلامي العالمي هو الذي اطلق قذائف الهاون.

وقالت هآرتس ان قوات الامن الاسرائيلية ضبطت عدة محاولات لاقامة "بعثات لتنظيمات على علاقة بالقاعدة في القطاع".

واشارت الى انه في حزيران/يونيو من العام 2000 اعتقل جهاز الشاباك فلسطينيا يدعى نبيل عوكل وتمت ادانته في محكمة اسرائيلية بتهمة اقامة تنظيم تابع للقاعدة في الاراضي الفلسطينية.

واضافت ان عوكل تلقى تدريبات في معسكرات تابعة لمتطرفين اسلاميين في افغانستان.

وادعت المصادر العسكرية الاسرائيلية ان عوكل كان على علاقة مع زعيم ومؤسس حركة حماس الشيخ احمد ياسين الذي اغتاله الجيش الاسرائيلي.

ومضت هآرتس تقول ان اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية تتحدث منذ وقت طويل عن محاولات تقوم بها القاعدة للحصول على موطئ قدم في المنطقة "الا ان الادلة على ذلك قليلة جدا في هذه الاثناء".

التعليقات