31/10/2010 - 11:02

الجيش الاسرائيلي يوصي بالانسحاب من مدن الضفة قبل تنفيذ فك الارتباط

ضباط في الجيش الاسرائيلي ابلغوا لموفاز، امس، اعتقادهم بأن الانسحاب من جنين ينطوي على اهمية بالغة لتمكين الفلسطينيين من السيطرة على الاوضاع الامنية قبل الانفصال

الجيش الاسرائيلي يوصي بالانسحاب من مدن الضفة قبل تنفيذ فك الارتباط
قال مصدر اعلامي اسرائيلي نقلا عن جهات أمنية رفيعة ان مسؤولين كبار في الجيش الاسرائيلي أوصوا وزير الامن، شاؤول موفاز، أمس الاربعاء، بالعمل على تسليم المسؤوليات الأمنية في مدينة جنين للفلسطينيين قبل تنفيذ خطة الانفصال التي تشمل الانسحاب من اربع مستوطنات تقع في محيط جنين، في شمال الضفة الغربية.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم (الخميس) ان الجهات العسكرية ترى اهمية بالغة في تسليم المدينة وتمكين الجهاز الأمني الفلسطيني من السيطرة على الأوضاع الامنية فيها وفي محيطها قبل الانسحاب الاسرائيلي.

وكان موفاز قد اجتمع، امس، بقادة الجيش الاسرائيلي في منطقة شمال الضفة الغربية وتداول معهم في تقييم للاوضاع في المنطقة تمهيدا لتنفيذ الانسحاب. ونقل عن موفاز قوله انه سيدعم تسليم المزيد من المدن الفلسطينية للمسؤولية الامنية الفلسطينية، وهي مسألة كان رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، قد اعلن في واشنطن، هذا الاسبوع، انه سيطرحها على حكومته في جلستها المقبلة.

التعليقات