31/10/2010 - 11:02

الجيش اللبناني يعلن حالة تأهب على الحدود مع إسرائيل

يديعوت أحرونوت: المنطقة تشهد في الأيام الأخيرة تصاعدا في حدة التوتر في أعقاب سلسلة من الحوادث التي وقعت في المكان..

الجيش اللبناني يعلن حالة تأهب على الحدود مع إسرائيل
كتبت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أن الجيش اللبناني في حالة تأهب على الحدود مع إسرائيل في منطقة كفر شوبا، وذلك نقلا عن بناء على تقرير لشبكة "أل بي سي". وبحسب التقرير فإن حالة التأهب هذه تأتي على خلفية الخروقات الإسرائيلية لقرار مجلس الأمن 1701، من بينها إقامة موقع عسكري جديد خارج كفر شوبا.

وتابعت "يديعوت أحرونوت" أن المنطقة تشهد في الأيام الأخيرة تصاعدا في حدة التوتر في أعقاب سلسلة من الحوادث التي وقعت في المكان.

وأشارت في هذا السياق إلى أن مجموعة مؤلفة من 15 لبنانيا قد عبرت الخط الحدودي في منطقة مزارع شبعا ظهر الجمعة الماضي. وأن أفراد المجموعة، التي ضمت أطفالا أيضا، كانوا يرفعون علم حزب الله والعلم اللبناني، وبعد عدة دقائق عادوا على أعقابهم إلى لبنان.

وكانت قوات تابعة للجيش الإسرائيلي قد اعتقلت قبل عشرة أيام مواطنا لبنانيا (30 عاما) كان قد عبر الحدود، ولم يكن يحمل سلاحا. وقد تم تحويله إلى أجهزة الأمن لتتولى التحقيق معه.

كما لفتت الصحيفة إلى أنه في تلك الفترة عثر الجيش اللبناني على صاروخي كاتيوشا، لم تكن معدة للإطلاق، قرب النبطية جنوب لبنان.

وجاء أيضا أنه قبل أسبوع وقع انفجار في مخزن لصواريخ الكاتيوشا يبعد 15 كيلومترا عن الحدود، أدى إلى حالة من الذعر في المستوطنات الإسرائيلية الشمالية. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وادعت "يديعوت أحرونوت" أنه بعد عدة أيام وصلت إلى المكان، قرب خربة سليم، قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل) لإجراء تمشيط في المنطقة، إلا أن السكان المحليين قاموا برشقهم بالحجارة، وأغلقوا الطرقات وطالبوا مراقبي الأمم المتحدة بمغادرة المنطقة.

التعليقات