31/10/2010 - 11:02

الحركة "الكيبوتسية" تعلن تأييدها لصفقة التبادل مع حزب الله..

-

الحركة
انضمت حركة الكيبوتسية إلى قائمة المطالبين للوزراء في الحكومة الإسرائيلية بالمصادقة على صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله.

وجاء أن قادة الحركة سوف ينضمون، غدا الأحد، إلى ذوي عائلتي الجنديين الإسرائيليين الأسيرين لدى حزب الله، غولدفاسر وريغيف، للمشاركة في التظاهرة التي تنظم قبالة مكتب رئيس الحكومة، في الوقت الذي تناقش فيه الحكومة في جلستها الأسبوعية مسألة المصادقة على صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله.

وقال عدد من قادة الحركة إنهم ينضمون إلى معركة ذوي الجنود الأسرى، الذين أرسلتهم الدولة في مهمة عسكرية، وتقع عليها مسؤولية استغلال الفرصة والمصادقة على الصفقة لإطلاق سراحهم.

يذكر في هذا السياق أن رئيس هيئة أركان الجيش السابق، دان حالوتس، خلافا لرئيس الأركان الأسبق موشي يعالون، كان قد صرح بأنه يؤيد إنجاز صفقة التبادل مع حزب الله، حتى لو كان الثمن إطلاق سراح سمير القنطار. وفي السياق ذاته دعا إلى إنجاز صفقة تبادل مع حركة حماس لإطلاق سراح الجندي غلعاد شاليط.

وبدوره، أبدى الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، يوم أمس الخميس، دعمه لصفقة التبادل بقوله إنه "يجب على إسرائيل أن تبذل جهدها من أجل سلامة كل جهدي وافتداء أي أسير".

وكان وزير الأمن إيهود باراك قد سبق وأن أكد قبل عدة أيام أنه "تقع على عاتق إسرائيل مسؤولية إطلاق سراح الجنود الإسرائيليين الأسرى، حتى لو كانوا في عداد الأموات".

التعليقات