31/10/2010 - 11:02

الحكومة الإسرائيلية تخصّص 400 مليون شيكل لترميم القدس الشرقية وتعزيز احتلالها

-

الحكومة الإسرائيلية تخصّص 400 مليون شيكل لترميم القدس الشرقية وتعزيز احتلالها
في محاولة لخدمة مصالحها وتعزيز احتلالها للقدس الشرقية، قرّرت الحكومة الإسرائيلية تحويل ميزانية 400 مليون شيكل لترميم منطقة القدس الشرقية، معقبة أن "هذا هدف قومي". حسبما جاء في موقع "معاريف" على شبكة الإنترنت.

هذا وستمول بلدية القدس مبلغ 10 ملايين شيكل كل عام اضافة الى التمويل الحكومي الذي سيحول على مدار ثمان سنوات. وتبلغ تكاليف الترميم المتوقعة قيمة 480 مليون شيكل ترصد لترميم منطقة "جبل الزيتون" والبلدة القديمة.

ويعتبر قرار الحكومة الإسرائيلية مغايرًا لما هو متبع في قضية الميزانيات إذ لا تقوم الحكومة الإسرائيلية عادة بتمويل الأعمال البلدية مثل الترميمات وما شابه. إلا ان الحكومة الإسرائيلية وعلى حد قول مسئولين في بلدية القدس فهمت في النهاية أن البلدية لا تستطيع القيام بهذه الترميمات وحدها.

ومن المفروض أن يتفق مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ومدير عام بلدية القدس ومسؤول الميزانيات في البلدية الاتفاق على صيغة تمويل لهذا الغرض بين. وسيتم تخصيص مبلغ 50 مليون شيكل كل عام (بين العامين 2006-2013) لاتمام المشروع.

وقال رئيس بلدية القدس المحتلة، أوري لوفوليانسكي: "أنا ابارك قرار الحكومة ورئيسها الذين يضعون القدس في أول سلم أولياتهم بحيث خصصوا ما يقارب الـ 280 مليون شيكل منحةً لتطوير القدس". وأضاف لوفوليانسكي: "هذا سيؤدي الى ازدهار اقتصادي في القدس وسيزيد الهجرة اليها وسيساعد على اجتذاب السياح الى قلب المدينة".



التعليقات