31/10/2010 - 11:02

الحكومة الإسرائيلية تصادق على إطلاق سراح 250 أسيرا فلسطينيا من حركة فتح..

ليفني:"نطلق سراح أسرى وبالمقابل نضرب حماس بشكل منهجي" * إطلاق سراح الأسرى يأتي بناء على تعهد أولمرت لعباس بمناسبة عيد الأضحى..

الحكومة الإسرائيلية تصادق على إطلاق سراح 250 أسيرا فلسطينيا من حركة فتح..
صادقت الحكومة الإسرائيلية، في اجتماعها، يوم أمس الأحد، على إطلاق سراح 250 أسيرا فلسطينيا من حركة فتح، بناء على تعهد رئيس الوزراء إيهود أولمرت لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت قد وافق على طلب بهذا الشأن تقدم به رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال لقائهما الأسبوع الماضي في القدس.

وصرّحت وزيرة الخارجية الإسرائلية تسيبي ليفني، حول القرار، "على إسرائيل، بموازاة إطلاق سراح الأسرى من أجل أبو مازن، أن توازن ذلك من خلال ضرب منهجي لحماس ومظاهر "الإرهاب"، وإلا فستكون المعادلة غير متوازنة وستنتج صورة خاطئة".

وأشارت مصادر إسرائيلية إلى أن الأسرى الذين سيطلق سراحهم كـ«بادرة حسنة» لـ«أبو مازن» هم من حركة فتح ومن من ذوي المحكوميات الخفيفة، أي المعرّفين إسرائيليا بأن «أيديهم غير ملطخة بالدماء»، وهذا المعيار الإسرائيلي للأسرى يلقى رفضا فلسطينيا ويعتبرون أنه يدخل في إطار التشويه لحقيقة الصراع على اعتبار أن الاحتلال هو الذي يديه ملطخة بدماء الفلسطينيين وليس العكس.

وستنشر عقب الجلسة قائمة بأسماء الأسرى الذين سيتم الإفراج عنهم في غضون الأيام القليلة المقبلة.

التعليقات