31/10/2010 - 11:02

الحكومة الإسرائيلية تقرر تهجير أكثر من سبعة آلاف هندي إلى إسرائيل

الوقت الذي يمنع فيه المهجرون الفلسطينيون من العودة إلى وطنهم، تتواصل الهجرة اليهودية إلى فلسطين، وتستعد الحكومة الإسرائيلية لتهجير 7223 هنديا يدعون بأن أصولهم تعود لليهودية.

الحكومة الإسرائيلية تقرر تهجير أكثر من سبعة آلاف هندي إلى إسرائيل
في الوقت الذي يمنع فيه المهجرون الفلسطينيون من العودة إلى وطنهم، تتواصل الهجرة اليهودية إلى فلسطين، وتستعد الحكومة الإسرائيلية لتهجير 7223 هنديا يدعون بأن أصولهم تعود لليهودية.


وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن المجموعة الهندية التي تقطن شرق الهند تدعى "ابناء منشي"، وتدعي انها من سلالة أحد الأسباط اليهودية (منشي)، وسيتم تهجريهم إلى إسرائيل بعد أن يتم تهويدهم حسب الشريعة اليهودية في بلد ثالث.

وتشير الصحيفة إلى ان قرار تهجيرهم إلى إسرائيل جاء بعد سلسلة من المداولات المتشعبة التي امتدت على مدى سنوات، وانهم سينقلون إلى نيبال ليتم تهويدهم هناك ومن ثم يحصلون على «حق العودة» اليهودي

وتنشط منظمة "شافي يسرائيل" التي تعمل على تهجير اليهود إلى فلسطين، في أوساط هذه المجموعة الهندية منذ نحو عقد، وأقامت مدارس لتعليم العبرية واليهودية وإقامت معابد يهودية.

وقد بدأ أفراد من تلك المجموعة بالهجرة إلى فلسطين منذ عام 1982، وتفيد الإحصاءات الإسرائيلية بأن 1250 شخصا منهم قدموا إلى إسرائيل حتى عام 2003.





التعليقات