31/10/2010 - 11:02

الخارجية الاسرائيلية تصف تصريحات رئيس الوزراء الماليزي باللاسامية والعنصرية

مهاتير محمد عبر عن رفضه لواقع يتحكم فيه " عدة ملايين من اليهود بمصير مليارد مسلم واكثر " وقال ان "الاسلام لن يهزم في وجه اليهود الذين يديرون العالم بالوكالة"

الخارجية الاسرائيلية تصف تصريحات رئيس الوزراء الماليزي باللاسامية والعنصرية
اصدرت وزارة الخارجية الاسرائيلية مساء الخميس بيانا هاجمت فيه تصريحات رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد واعتبرتها " معادية للسامية وعنصرية وسافرة.." !

وقالت الخارجية ان اقوال مهاتير محمد التي جاءت في سياق كلمة القاها امام المشاركين في مؤتمر القمة العاشرة لمنظمة المؤتمر الاسلامي " ان اسرائيل ترفض تماما هذه الاقوال الخطرة التي لا تساهم في دعم المساعي التي توصل الى سلام والمصالحة بل تنطوي على التحريض والحق الاسود"..!!

واضاف البيان : اختار المشاركون في المؤتمر التكاتف وراء القاسم المشترك بالقدف والتشير باليهود واسرائيل ...ولا مجال لاسماع مثل هذه الاقوال في اي دولة نيرة وديمقراطية .."!!

وجاء بيان الخارجية الاسرائيلية هذا ردا على خطاب مهاتير الذي وجه فيه نداء الى العالم الاسلامي وقال ان الاسلام لن يهزم في وجه اليهود الذين يديرون العالم بالوكالة معبرا عن رفضه لواقع يتحكم فيه عدة ملايين من اليهود بمصير مليارد مسلم واكثر..." على حد وصفه

واشار الى " تدهور اوضاع الامة الاسلامية فى ضوء ماتعانيه من اتقسامات وتشرذم بالرغم من ما تمتلكه من امكانيات هائلة واكد ان استعادة كرامة الاسلام والمسلمين لن تكون الا من خلال القرار الجاد والعمل الدؤوب من قبل المسلمين أنفسهم"

وقال ان بداية ذلك تكون من خلال رص صفوف حكومات الدول الاسلامية ان لم يكن حيال كل القضايا المشتركة فعلى الاقل حيال تلك الاساسية منها وفي مقدمتها قضية فلسطين

ورأى رئيس الوزراء الماليزي أنه " .. من غير المقبول ان يسيطر عدة ملايين من اليهود على مصائر مليارد واكثر من المسلمين" مشددا على ما يعانيه الشعب الفلسطيني الذي " لم يتمكن العالم الاسلامي على مدار الـ سنة من تقديم العون والمساعدة له ولم يستطع حل القضية الفلسطينية وذلك بسبب واقع الهيمنة اليهودية على العالم والشرذمة وتشت القوة والقدرات الاسلامية على حد قوله.

واضاف انه " اذا ما وحدت ثلث الدول الاسلامية فقط جهودها فانها ستحقق شيئا مما تصبو اليه مشددا على اهمية بناء القدرات في كافة المجالات وليس فقط فى مجال القوة العسكرية اضافة الى بناء اقتصاديات قوية وتكنولوجيا متطورة لتحقيق القدرة على المنافسة " .

التعليقات