31/10/2010 - 11:02

الرئيس الأسبق للموساد يحذر من انقلاب عسكري محتمل في اسرائيل

داني ياتوم واللواء داني روتشيلد يعتبران مسألة الانقلاب العسكري واردة مع تزايد اليهود المتزمتين في صفوف القيادة العسكرية..

الرئيس الأسبق للموساد يحذر من انقلاب عسكري محتمل في اسرائيل
حذر عضو الكنيست ورئيس جهاز الموساد، سابقا، داني ياتوم، اليوم، من احتماع وقوع انقلاب عسكري في اسرائيل، خلال السنوات المقبلة، بعد أن يصبح أصحاب القلنسوات المطرزة (المتزمتون) يشكلون غالبية في القيادة العسكرية الاسرائيلية.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان ياتوم كان يتحدث خلال نقاش جرى في متحف اسرائيل، معتبرا هؤلاء الجنود من الممتازين لكنهم يخضعون لتأثير كبير من قبل الحاخامات، ويمكن لهم تقديم انصياعهم للحاخامات على انصياعهم لقيادة الجيش.

واعتبر ياتوم تصريحات الحاخام شبيرا الذي دعا الجنود المتدينين إلى رفض الأوامر تخلق فوضى ولذلك دعا الى محاكمته هو وكل من يطلق تصريحات مشابهة.

وقال رئيس مجلس السلام والأمن، اللواء احتياط داني روتشيلد، ان احتمال وقوع انقاب عسكري في إسرائيل يعتبر مسألة ممكنة مضيفا ان تصريحات الحاخامات تشكل قاعدة لهذا الانقلاب. وكشف روتشيلد النقاب عن محاولات جرت لاقناع الحاخامات بالخروج ضد تصريحات الحاخامات الذين حثوا على رفض الخدمة والانصياع الى الأوامر، لكن قلة قليلة منهم وافقت على ذلك، حسب أقواله.

التعليقات