31/10/2010 - 11:02

السفير الإسرائيلي في أستراليا: إسرائيل هي عرق أبيض في قارة العرق الأصفر..

"آسيا هي بالأساس قارة العرق الأصفر، وإسرائيل واستراليا لا تتبعان له- نحن نعود بالأساس للعرق الأبيض" * "إسرائيل وأستراليا هما كأختين في آسيا، نحن نعيش في آسيا دون المميزات الآسيوية"..

السفير الإسرائيلي في أستراليا: إسرائيل هي عرق أبيض في قارة العرق الأصفر..
"آسيا هي بالأساس قارة العرق الأصفر، وإسرائيل واستراليا لا تتبعان له- نحن نعود بالأساس للعرق الأبيض." هذا ما قاله سفير إسرائيل في أوستراليا، نفتالي تمير في لقاء مع صحيفة هآرتس. "إسرائيل وأستراليا هما كأختين في آسيا، نحن نعيش في آسيا دون المميزات الآسيوية، فجلدنا ليس أصفر وعيوننا ليست مائلة".

وبرأيه "على إسرائيل أن تستخدم علاقتها الوثيقة مع أستراليا من أجل توسيع علاقاتها في آسيا" وأضاف:" إسرائيل لا تعرف بعد قيمة التعاون مع أستراليا في آسيا. ويعتبر التعون معها مدخلا لتعزيز مكانتنا في الدول لامجاورة لها. فإسرائيل لديها ماض وحاضر في أوروربا، ولكن ليس المستقبل، فإسرائيل هي جزء من آسيا".

وأكد تمير الذي زار إسرائيل هذا الأسبوع والتقى وزيرة الخارجية، تسيبي ليفني، على أهمية تطوير التجارة ومجالات أخرى في أسيا عن طريق استراليا وقال " لا ينبغي التعامل مع علاقات الصداقة كأمر مفهوم بشكل ضمني فأستراليا لا تتبع الولايات المتحدة في دعمها لإسرائيل".

التعليقات