31/10/2010 - 11:02

السفير الإسرائيلي في واشنطن يلمح إلى أن تبادل المناطق مع السلطة الفلسطينية سيشمل قسما من فلسطينيي الداخل

أورن: " ليبرمان هو جزء من الحكومة ولا يمثل آراء أعضاء الحكومة الآخرين واضح أنه سيكون تبادل مناطق في المستقبل، ولكن لا أحد سيخرج عرب إسرائيل من بيوتهم".

السفير الإسرائيلي في واشنطن يلمح إلى أن  تبادل المناطق مع السلطة الفلسطينية سيشمل قسما من فلسطينيي الداخل
المح السفير الإسرائيلي في واشنطن مايكل أورن إلى أن تبادل المناطق مع السلطة الفلسطينية في التسوية الدائمة سيشمل مناطق سكنية من داخل الخط الأخضر(أي قرى ومدن عربية معرفة إسرائيليا بأنها خطر ديمغرافي).

وقال أورن في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية ردا سؤال حل نية وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان تهجير فلسطينيي الداخل: "واضح أنه سيكون تبادل مناطق".
وسُئل أورن: ما هي سياسة الحكومة بكل ما يتعلق بتبادل المناطق والتبادل السكاني، كما جاءت في برنامج حزب "يسرائيل بيتينو". فقال أورن: " ليبرمان هو جزء من الحكومة ولا يمثل آراء أعضاء الحكومة الآخرين". وتابع: "واضح أنه سيكون تبادل مناطق في المستقبل، ولكن لا أحد سيخرج عرب إسرائيل من بيوتهم".

وفي المقابلة تفسها استبعد أورن قيام إسرائيل في المرحلة الراهنة بتوجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية. وقال: " لا أعتقد أن إسرائيل ستهاجم إيران في المرحلة الراهنة". وأضاف: " نعن بعيدون عن دراسة مثل هذه الخطوة". غير أنه أضاف أن «إسرائيل لن توافق على تقبل مشروع إيران النووي».

وعن العلاقات الإسرائيلية الأمريكية اعترف أورن بوجود خلافات في الرأي، ولكنه أضاف أن المباحثات حول البناء في المستوطنات تجري الآن في أجواء ودية ومريحة.


التعليقات