31/10/2010 - 11:02

الشاباك يدعي احباط قيام شبكة لانتاج صواريخ قسام في جنين

اسرائيل تتدعي أن الشبكة مكونة من ثلاثة من قادة لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية الناشطة في قطاع غزة* وتزعم: "الثلاثة عبروا الحدود من قطاع غزة الى شبه جزيرة سيناء في مصر ومن هناك تسللوا الى اسرائيل"

الشاباك يدعي احباط قيام شبكة لانتاج صواريخ قسام في جنين
قالت مصادر امنية اسرائيلية اليوم الاحد ان جهاز "الشاباك" احبط في الفترة الاخيرة الماضية محاولة فلسطينية لاقامة شبكة انتاج صواريخ قسام وقذائف هاون في منطقة جنين في شمال الضفة الغربية.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن مصادر في الشاباك قولها انه في الخامس من تشرين الاول/اكتوبر الجاري اعتقلت قوات الامن الاسرائيلية في منطقة النقب بجنوب اسرائيل ثلاثة فلسطينيين من قادة لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية الناشطة في قطاع غزة وان الشاباك سمح اليوم فقط بالكشف عن الموضوع.

يشار الى ان الشاباك كان قد اعلن قبل اسبوعين عن كشفه لعدد من ورش الحدادة في الضفة الغربية ادعى انها تستخدم لصناعة صواريخ قسام.

وقال مصدر في الشاباك اليوم ان الناشطين الفلسطينيين الثلاثة الذي اعتقلوا في مطلع الشهر الجاري يملكون خبرة كبيرة في انتاج صواريخ القسام والعبوات الناسفة وانه تم ارسالهم الى جنين من اجل اقامة شبكة لانتاج الصواريخ.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن مسؤول كبير في الشاباك قوله ان اطلاق صواريخ قسام وإن كان عددها قليل باتجاه مدن في شمال ووسط اسرائيل سيكون لها تأثير بالغ.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون كان قد هدد الفلسطينيين في اثناء اجتماع الحكومة الاسرائيلية الاسبوعي اليوم بان الرد الاسرائيلي سيكون "شديدا" اذا ما اطلق الفلسطينيون صواريخ قسام باتجاه مدن اسرائيلية في منطقة السهل الساحلي".

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن شارون قوله "لن نسمح بان يدخل سكان المدن الاسرائيلية في منطقة السهل الساحلي الى الملاجيء" جراء اطلاق صواريخ قسام.


وقالت مصادر الشاباك ان الفلسطينيين الثلاثة عبروا الحدود من قطاع غزة الى شبه جزيرة سيناء في مصر ومن هناك تسللوا الى اسرائيل بمساعدة مهربين بدو مصريين.

واضافت المصادر ذاتها انه تم توجيه تعليمات للثلاثة "بتنفيذ المزيد من العمليات بينها اختطاف جنود اسرائيليين ومستوطنين من اجل وقف التهدئة في الضفة الغربية".

وتابعت المصادر ان احد المعتقلين اعترف اثناء التحقيق معه بزرع الغام قرب مستوطنة نيتساريم في قطاع غزة والتي تم اخلاؤها في اطار خطة فك الارتباط وادى انفجارها الى مقتل ثلاثة جنود اسرائيليين داخل دبابة من نوع "مركيفاة".

التعليقات