31/10/2010 - 11:02

الشاباك يدعي ان مواطنا من باقة قام بنقل منفذ عملية تل أبيب

بحسب ادعاء الشاباك: اشرف القيسي نقل منفذ العملية من جت الى تل ابيب واقام اتصالا مع ناشطي الجهاد الاسلامي في منطقة طولكرم

الشاباك يدعي ان مواطنا من باقة قام بنقل منفذ عملية تل أبيب
سمحت سلطات الامن الاسرائيلية اليوم الخميس بالنشر عن الاشتباه بانها تعتقل مواطنا عربيا من مدينة باقة الغربية داخل الخط الاخضر تدعي بانه نقل الانتحاري الفلسطيني الذي نفذ عملية تل ابيب الشهر الماضي.

وافادت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان قوات الامن الاسرائيلية اعتقلت اشرف القيسي (25 عاما) بعد يوم واحد من وقوع العملية.

وادعى جهاز الشاباك ان القيسي اعترف في اثناء التحقيق معه بانه كان على اتصال مع ناشط في الجهاد الاسلامي يدعى نضال ابو سعادة من قرية علار القريبة من مدينة طولكرم في الضفة الغربية.

وبحسب مصادر الشاباك فان القيسي استجاب لطلب ابو سعادة بادخال الانتحاري الى اسرائيل بعد ان التقاه عند بلدة جت داخل اسرائيل ونقله الى تل ابيب بسيارة اسرائيلية.

وقالت تقارير صحفية اسرائيلية نقلا عن مصادر الشاباك ان القيسي اقام اتصال مع ناشط في الجهاد الاسلامي قبل شهرين من وقوع عملية تل ابيب الاخيرة لاغراض جنائية تتعلق بسرقة سيارات.

واضافت انه في وقت لاحق وخلال محادثات بين القيسي والناشط تم طرح امكانية خطف مواطن اسرائيل.

وتابعت التقارير ان القيسي اعترف ايضا بنقل مواد كيماوية خطيرة لناشطي الجهاد الاسلامي.

وذكر موقع هآرتس الالكتروني ان الجيش الاسرائيلي وجهاز الشاباك اعتقلوا عشرات ناشطي الجهاد الاسلامي في الفترة الاخيرة في منطقة طولكرم.

يشار الى ان الجيش الاسرائيلي سلم هذا الاسبوع المسؤولية الامنية على مدينة طولكرم الى السلطة الفلسطينية فيما تم تأجيل تسليم القرى في هذه المنطقة لعدة اسابيع.

التعليقات